آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

مجتمع مدني


مؤسسة تمكين الكويتية تنفذ مشروعي أبار لمياة الشرب بمديريتي القناوص والمراوعة بالحديدة

الأربعاء - 31 أكتوبر 2012 - 11:23 م بتوقيت عدن

مؤسسة تمكين الكويتية تنفذ مشروعي أبار لمياة الشرب بمديريتي القناوص والمراوعة بالحديدة
أشار الجبوبي بأن الفرحة عمت أهالي القريتين عند تدشين المشروع في قريتهم بعد أن كانوا يعانون من مشقة نقل المياه من آبار بعيدة عن قريتهم

الحديدة ((عدن الغد )) خاص:

نفذت مؤسسة تمكين التنموية الاجتماعية الكويتية وبالتعاون مع جمعية ابي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية  بمديريتي المراوعة والقناوص  بمحافظة الحديدة  مشروعي بئر ومضخة وخزان لمياه الشرب بتكلفة أجمالية 20 مليون ريال بتمويل من جمعية الرعاية الاسلامية الكويتية .

ويتمثل هذا المشروع في حفر بئر للقريتين وبناء خزان لتوزيع مياه الشرب على مواطني القريتين والذين عانوا كثيراً من شحة المياه .

وأوضح الأخ / عبدالله سالم باعباد مشرف مؤسسة تمكين الكويتية بأن المشروع يهدف الى توزيع مياة الشرب على القرى الذين عانوا كثيرا" من شحة المياة ؛؛ مشيراً الى أنة سيستفيد من المشروعين أكثر من 12 ألف نسمة منهم تسعة  ألف نسمة  سيستفيدون من البئر الارتوازي والمضخة  بمديرية المرواعة  و3000 ألف نسمة سيستفيدون من خزان المياه النقية  بمديرية القناوص.

لافتاً الى أن هذا المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع جمعية ابي موسى الاشعري يأتي  في إطار المشاريع التنموية والخيرية التي تنفذها مؤسسة تمكين في اليمن بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية باليمن والكويت .

من جانب أخر قال الأخ / أحمد الجبوبي مسئول العلاقات والاعلام  بجمعية ابي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية بمحافظة الحديدة بأن تدشين المشروعين يأتي ضمن المشاريع التي تنفذها  بعض منظمات المجتمع المدني العربية والدولية بالتنسيق والاشراف مع  جمعية ابي موسى الأشعري بالحديدة ومنها مؤسسة تمكين التنموية الاجتماعية الكويتية التي تعتبر من المؤسسات الخيرية الكويتية الرائدة في تنفيذ مثل هذه  المشاريع التنموية .


وأشار الجبوبي بأن الفرحة عمت أهالي القريتين عند تدشين المشروع في قريتهم بعد أن كانوا يعانون من مشقة نقل المياه من آبار بعيدة عن قريتهم .  لافتاً الى أن المؤسسة تقوم بتنفيذ أعمال خيرية كثيرة في عدد من المحافظات ، وأن لدى المؤسسة توجه لحفر عدة آبار في قرى ريفية بمحافظة الحديدة في المرحلة القادمة. 

*من  غمدان أبوعلي