آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

مجتمع مدني


حفل تدشين دورة النحالين بدوعن

الأحد - 17 أبريل 2016 - 03:30 م بتوقيت عدن

حفل تدشين دورة النحالين بدوعن

دوعن ((عدن الغد)) خاص:

برعاية مكتب الزراعة والري بمديرية دوعن وتمويل مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن، دشنت صباح يوم الأحد 17 / 4 /2016م في قاعة مركز منحل العسل بدوعن الدورة التدريبية للنحالين والتي تنفذها جمعية دوعن للنحالين حيث تعتبر أول دورة تأهيلية في هذا الجانب على مستوى المديرية .

ورحب الأستاذ سالم راجي باكربشات بالحضور في هذا الحفل آملاً أن تؤتي هذه الدورة ثمارها  في توعية النحالين وتسهم في تحسين ادائهم كما أعلن عن تشغيل مركز منحل العسل بنسبة 50% أي في الجانب التدريبي المتضمن في الدورات والاستشارات ومنها هذه الدورة  .

وقدم الأخ عبدالله محمد بامرضاح مدير جمعية النحالين من خلال كلمته شكره وتقديره لمكتب الزراعة والري وكذا مؤسسة صلة للتنمية على اهتمامهم وإقامتهم مثل هذه الدورات التي تسهم في تطوير أدائنا وإنتاجنا للعسل الدوعني ذو الشهرة العالمية .

وقال الأستاذ أحمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن في كلمة له :"أن من المحافظة على سمعة العسل الدوعني من واجبنا جميعا ً ولذا كان لمؤسسة صلة شرف تمويل هذا البرنامج كما أوصي المتدربين باستغلال هذه الفرصة لتعود الفائدة على منتوجهم لهذا العسل".

والقى الأستاذ سالم عبدالله باحميد مدير عام مديرية دوعن أيضاً كلمة قدم من خلالها شكره للمنظمين لهذه الدورة وكذا مؤسسة صلة لتمويلها هذه وكل البرامج في جميع الجوانب  كما تحدث  أيضاً عن أهمية الدورة والتي ستسهم في الحفاظ على سمعة العسل الدوعني .

وفي ختام الحفل القى مدرب الدورة المهندس غازي على باحكيم المختص في تربية النحل نبذه تعريفية عن البرنامج ومدى مساهمة البرنامج في العمل على زيادة إنتاج العسل وكذا جودته .

 حضر هذا الحفل الأستاذ خالد مشعب العمودي الأمين العام للمجالس المحلة بالمديرية والأستاذ يوسف باشميل عضو الهيئة الإدارية بالمديرية .

 

*من يوسف الرحبي