آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:46م

أخبار المحافظات


الضالع : جماهير الجنوب تشيع الشهيد خالد محمد علي إلى مسقط رأسه بمنطقة الدرب بالأزارق

الثلاثاء - 30 أكتوبر 2012 - 11:56 م بتوقيت عدن

الضالع : جماهير الجنوب تشيع الشهيد خالد محمد علي إلى مسقط رأسه بمنطقة الدرب بالأزارق
مشاركون في مراسم التشييع

الضالع ((عدن الغد )) خاص:

شيعت صباح اليوم الثلاثاء جماهير الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة الضالع جثمان الشهيد الشاب خالد محمد علي قاسم من مستشفى النصر العام بمدينة الضالع إلى مقبرة القرية بمسقط رأسه منطقة الدرب بمديرية الأزارق وسط حضور قيادات في الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية يتقدمهم شلال علي شايع رئيس مجلس الحراك بالمحافظة وفضل صالح علي رئيس المجلس بمديرية الأزارق ومحمد أحمد البيض القيادي في مجلس الحراك بمديرية الضالع وماجد علي شايف الأمين العام للحركة الشبابية بالمحافظة وجمع غفير من شباب الجنوب من أبناء الأزارق والمناطق المجاورة .

 

وفي موكب التشييع رددت الجماهير شعارات الثورة الجنوبية وجددت العهد للوفاء لتضحيات الشهداء  ( عهداً عهداً للشهداء والموت والعار للجبناء ) ( لا إله إلا الله  والشهيد حبيب الله ).

وعند وصول موكب التشييع إلى مقبرة القرية تمت الصلاة على جثمان الشهيد من قبل جموع الحاضرين تم مواراة جثمانه الثرى وسط حزن عميق عم الجميع الذين طالبو بسرعة تقديم القاتل للمحاكمة لينال الجزاء العادل .

 

وكان مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية بمحافظة الضالع ومديرية الازارق قد نعوا في بيان مشترك استشهاد الشاب خالد محمد علي .. هذا نص البيان :

بيان : مجلس الحراك والحركة الشبابية بالضالع ينعون الشهيد  الشاب خالد محمد علي

 

ينعى مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب في محافظة الضالع وفروع المجلس والحركة بمديرية الأزارق  الناشط  الشبابي في الحراك السلمي الجنوبي والقيادي في الحركة الشبابية بمديرية الأزارق  الشهيد الشاب خالد محمد علي قاسم   الذي استشهد برصاص الغدر  في منطقة الدرب بمديرية الأزارق  محافظة الضالع، مساء الاحد الماضي  الموافق  28/10/2012م  . 

وجاء في بيان النعي ( لقد خسر الحراك الجنوبي في محافظة الضالع  شابا من أروع شبابه المناضلين والذي نذر عمره لقضيته الأولى قضية تحرير الجنوب واستعادة دولته كاملة السيادة ، وكان من السباقين إلى ميادين الشرف والبطولة منذ بدء الحراك الجنوبي وثورته الظافرة ، وقد عرفناه فتى صلب قوي الإرادة دمث الأخلاق تواق للحرية والانعتاق من نير الاحتلال اليمني لا يكل ولا يمل مختتماً  سيرته  النضالية المشرفة التي سطرها في مختلف فعاليات الثورة الجنوبية السلمية دون توقف .. )

 

وتابع بيان النعي : إن شهيدنا البطل كان من خيرة الشباب الذين ناضلوا ضد المستعمر وعملوا بصمت وبكل تضحية وإيثار في سبيل نصرة قضية شعب الجنوب العادلة ولن يتوانى في تقديم خدماته ووضع بصماته المشرفة في مختلف ساحات النضال والفداء بمحافظة الضالع وغيرها من المناطق الجنوبية المجاورة .

 

وفي ختام بيان النعي تقدم مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب  والحركة الشبابية والطلابية بمحافظة الضالع  بأحر التعازي القلبية لأسرة ومحبي الشهيد سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته  وعظيم غفرانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ( إنا لله إنا إليه راجعون )