آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:46م

أدب وثقافة


اختتام مهرجان تراثي وثقافي بجامعة القاهرة بحضور المستشارة اليمنية عائشة العولقي

الأربعاء - 13 أبريل 2016 - 10:04 م بتوقيت عدن

اختتام مهرجان تراثي وثقافي بجامعة القاهرة بحضور المستشارة اليمنية عائشة العولقي

القاهرة (عدن الغد) خاص:

أختتم يوم الأربعاء في جامعة القاهرة بالعاصمة المصرية مهرجان التراث الثقافي والذي نظمته عدد من الجامعات المصرية بمشاركات عدد من البلدان العربية والافريقية منها بلادنا وبرعاية الاستاذ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

وكان عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في مصر بالتعاون مع المركز الثقافي اليمني بالقاهرة شاركوا في فعاليات المهرجان والذي أستمر خلال الفترة 10-13 أبريل الجاري.

وتعاون المركز الثقافي اليمني بالقاهرة مع الطلاب في اقامة جناح العرض للتراث والمقتنيات اليمنية والتي نالت اعجاب كل الحاضرين في المهرجان واشادت بها رئاسة جامعة القاهرة.

وقدم الطلاب اليمنيون خلال ايام المهرجان عروض فنية وثقافية ومسابقات فكرية وعدد من الاكلات الشعبية اليمنية بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها بلادنا، وضرب الطلاب اروع الامثلة لتحدى الظروف الصعبة وتقديم اليمن بصورة متميزة لحضارتها وتراثها العريق.

وفي تصريح خاص عقب حضورها حفل الاختتام قالت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة "كان لابد لنا من الحضور كحضور دبلوماسي إلى جانب أبنائنا الطلاب ورفع معنوياتهم خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التى تعيشها بلادنا"، وأعربت العولقي عن سرورها البالغ بالعروض الفنية المتميزة التى قدمها الطلاب، مشيرة إلى أن المركز الثقافي يبذل قصار جهده بالتعاون مع كافة اليمنيين في أرض الكنانة مصر لتقديم التراث والفنون اليمنية رغم شحت الامكانيات وأن التعاون مع الطلاب يتم من خلال مدهم بالمجسمات والصور التى تعبر عن التراث اليمني والمعالم السياحية وكذلك الملابس التراثية والمشغولات الخزفية وغيرها.

 وفي نهاية الحفل قدمت الطالبة سلمى هاني الأصبحي ممثلة عن كافة الطلاب المشاركين ميدالية اهداء الى المستشارة عائشة العولقي تعبيراً عن الشكر والتقدير لشخصها وللمركز على التعاون في المشاركة في هذا المهرجان.

حضر حفل الاختتام الاستاذ عبدالرقيب منصور المستشار الإعلامي المساعد بسفارتنا بالقاهرة.