آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-01:05م

رياضة


سيرينا ويليامز تهزم شارابوفا وتفوز بنهائي الدوري العالمي للمرة الثالثة

الإثنين - 29 أكتوبر 2012 - 10:31 ص بتوقيت عدن

سيرينا ويليامز تهزم شارابوفا وتفوز بنهائي الدوري العالمي للمرة الثالثة

وكالات

فازت الأمريكية سيرينا ويليامز اليوم الأحد على الروسية ماريا شارابوفا ، لتحصد لقب البطولة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات (نهائي الدوري العالمي) المقامة هذا العام باسطنبول ، للمرة الثالثة في تاريخها.

 

وتفوقت ويليامز ، المصنفة الثالثة عالميا ، على شارابوفا 6/4 و6/3 في نحو ساعة ونصف الساعة ، لتحمل اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2001 و2009.

 

وأمام 16 ألف متفرج ، تمكنت الشقيقة الصغرى لفينوس ويليامز من إضافة نصر آخر كبير إلى سجلها هذا الموسم ، بعد لقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة فضلا عن الميدالية الذهبية لمنافسات تنس الفردي بدورة لندن الأولمبية ، حيث سحقت شارابوفا أيضا 6/ صفر و6/1 .

 

وأبدت شارابوفا بطلة رولان جاروس مقاومة أكبر هذه المرة ، لكنها كانت تواجه مرة أخرى ويليامز في أفضل مستوياتها ، حيث لم تخسر الأخيرة أي مجموعة طيلة البطولة. وبعد أن كسرت إرسال الروسية لتتقدم 3/2 ، تمكنت الأمريكية من حسم المجموعة الأولى في 45 دقيقة بفضل إرسالها الساحق السادس.

 

وفي بداية المجموعة الثانية ، عادت ويليامز إلى كسر إرسال شارابوفا ، لتتوجه بخطى ثابتة نحو اللقب.

 

وقالت الأمريكية /31 عاما/ ، التي تخطت عائداتها هذا الموسم سبعة ملايين دولار ، مثلها مثل البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا "كان بالتأكيد واحدا من أفضل الأعوام في مشواري. لقد شعرت بسعادة غامرة بالطريقة التي لعبت بها هنا هذا الأسبوع".