آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:22ص

أخبار وتقارير


موتى يثيرون مخاوف وقلق الأهالي بخور مكسر (صور)

الإثنين - 29 أكتوبر 2012 - 01:24 ص بتوقيت عدن

موتى يثيرون مخاوف وقلق الأهالي بخور مكسر (صور)
صور خاصة بصحيفة عدن الغد وتظهر الجثث ملقاة خارج خزانات التبريد المخصصة لوضع الجثث فيها بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجمهورية بعدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

أثارت ثلاجة لحفظ جثث الموتى واقعة بحرم مستشفى الجمهورية التعليمي بمدينة خور مكسر مخاوف عدد من الأهالي الذين قالوا في اتصالات هاتفية متعددة  مع "عدن الغد" ان روائح كريهة تنبعث في ساعات الليل المتأخرة من داخل الثلاجة .

وقال أهالي أحياء مجاورة لثلاجة حفظ الموتى  ان هذه الروائح تنبعث بشدة خلال ساعات متأخرة من الليل موضحين ان رائحتها كريهة للغاية وتسبب حالة من القلق .

وحاولت صحيفة "عدن الغد" خلال الأيام القليلة الماضية البحث عن أسباب انبعاث هذه الروائح الكريهة من داخل ثلاجة حفظ الموتى .

ولاحقاً تمكنت "عدن الغد" من الدخول إلى مستشفى الجمهورية حيث زود عاملون في المستشفى الصحيفة بمعلومات مفادها ان الكثير من الجثث الموجودة داخل المستشفى وصلت إلى حالة من التحلل والتعفن الشديد بسبب رميها في ممرات خارج أماكن حفظ الجثث .

وقال عاملون في المستشفى طلبوا من الصحيفة عدم الكشف عن هويتهم ان إدارة المستشفى تجاهلت خلال الفترة الماضية تراكم عدد من الجثث موضحين ان الكثير من هذه الجثث مجهولة الهوية وان الكثير منها تحللت .

وأوضح العاملون ان الكثير من هذه الجثث ملقاة خارج خزانات التبريد المخصصة لوضع الجثث فيها .

وتمكنت كاميرا "عدن الغد" من الدخول إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجمهورية وتمكنت من التقاط صور لعدد من الجثث الملقاة  في عدد من الممرات .

وتظهر الصور عدد من الجثث وقد ظهرت عليها أثار تحلل شديدة .

مصادر طبية تحدثت لـ"عدن الغد" وقالت ان من شأن بقاء هذه الجثث في اماكنها تهديد سلامة السكان المحيطين بالمستشفى والامر من ذلك تهديد مباشر لحياة النزلاء من المرضى والذين يقدرون بالمئات .

تقدم صحيفة "عدن الغد" هذه الصور إلى وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطنية وتعتبره بلاغاً عاجلا إليه نيابة عن أهالي ومرضى مستشفى الجمهورية نطالبه فيه بالتحرك العاجل لانقاذ حياة من تبقى من الناس في عدن من مخاطر يشكلها من رحلوا عن هذه المدينة .