آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-04:13م

مجتمع مدني


اختتام المسابقة الابداعية في فن الحاسوب لطلاب التربية بعدن

الأحد - 10 أبريل 2016 - 09:32 ص بتوقيت عدن

اختتام المسابقة الابداعية في فن الحاسوب لطلاب التربية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أختتمت يوم السبت في محافظة عدن المسابقة العلمية المنهجية في فن الحاسوب لطلاب وطالبات التعليم العام لجميع مديريات المحافظة والتي أقيمت في ثانوية مأرب بمديرية المعلا برعاية مدير مكتب التربية والتعليم محمد عبد الرقيب وباشراف قسم النشاط الثقافي والعلمي بادارة الانشطة في شعبة التعليم العام.

وفي حفل الإختتام أبدى رئيس شعبة التعليم العام حسين بافخسوس في كلمة له حسن انطباع مكتب التربية والتعليم بأدا الطلاب والطالبات في تصميم مشاريعهم التعليمية المنهجية اعتمادا على فن معاصر هو علم الحاسوب، معتبراً ذالك مبشر بخيرنحو محو امية الحاسوب باليمن".

واوضح بافخسوس ان هذا النشاط من ضمن الانشطة المدرسية التي يشرف عليه القسم الثقافي والعلمي بإدارة الانشطة المدرسية والذي يعد مكونا من مكونات منظومة الانشطة المدرسية التي تتجسد في الميدان التربوي والتعليمي، كما اثنى على ادارة الانشطة المدرسية ومديرها خالد هيثم وكل من ساهم واشرف وشارك في انجاح هذه الفعالية من رؤساء اقسام واشراف وثانوية مستضيفة.

من جانبها أشارت رئيسة قسم النشاط العلمي والثقافي في ادارة الانشطة المدرسية رائدة عبد العزيز الى مشاركة المتسابقين بـ( 18 ) مشروع عمل تنافسي بين طلاب التعليم العام اهلي وخاص، ولفتت هذه الاعمال انظار الحاضرين بحسن تميزها وسلامة اخراجها ومونتاجها.

وتقام هذه المسابقة سنويا في مدارس التعليم العام حكومي واهلي في محافظة عدن حيث يتنافس الطلاب داخل مدارسهم بتقديم ابداعاتهم العلمية والثقافية التي تخدم العملية التعليمية والتربوية وفقا لشروط معدة بالتنسيق مع ادارة التعليم الالكتروني في شعبة المناهج والتوجيه.

وينتقل الطلاب الفائزون الى المرحلة الثانية في مدارسهم وهي التنافس في اطار المديرية لتقديم كل ما هو جديد ومفيد وممتع ويتم اختيار افضل عملين فائزين كمشاريع للتنافس على مستوى المحافظة، وهي مدرجة ضمن خطة قسم النشاط الثقافي والعلمي في ادارة الانشطة المدرسية وضمن خطط شعب النشاط الثقافي والعلمي في المديريات.

 

*من عبد الفتاح العودي