آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-01:32م

أخبار وتقارير


شبوة تتهم قيادة أركان الجيش اليمني بالتآمر على محور عتق

السبت - 09 أبريل 2016 - 06:57 م بتوقيت عدن

شبوة تتهم قيادة أركان الجيش اليمني بالتآمر على محور عتق
الجيش الوطني في شبوة

عتق(عدن الغد)خاص:

أتهم أبناء وقبائل شبوة رئيس أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي بالتأمر على محور عتق في شبوة.

 وقال بيان صادر عن قبائل وأبناء محافظة شبوة " نعلن تضامنا مع محور عتق في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها محور عتق وألالوية التابعة له بسبب مؤامرة قيادة اركان الجيش عليه وذلك بقيادة المقدشي .

إشارة إلى الموضوع أعلاه؛ وتضامنا مع قيادة محور عتق وافراده ومجنديه في جميع الالوية التابعة له فإن جميع  طوائف وقبائل وأبناء محافظة شبوة يرفضون التهميش والاقصاء المتعمد والممنهج على محور عتق والألوية التابعة له من قبل هيئة اركان الجيش ممثلة برئيس الهيئة المقدشي.

 فمنذ اعادة العمل في  المحور بقيادة العميد ناصر النوبة وهو يمر بحالة عصيبة يقف ورائها محمد علي المقدشي المتسبب في حرمان المحور قيادة ومجندين من جميع مستحقاته ومستلزماته واهمها تسليح ألافراد وتزويده بالمعدات الثقيلة وآلاليات العسكرية ورواتب الجنود، كما ويعاني جميع منتسبي محور عتق والألوية التابعة له  من الحاجة الماسة إلى صرف مرتباتهم الموقوفة منذ 6 أشهر بسبب رئاسة الأركان التي تقف  ضد محور عتق وقيادته وتقف كذلك ضد أبناء شبوة كون قائد المحور هو من أبناء المحافظة في محاولة منها لاظهاره امام اخوانه في المحافظة بمظهر الفاشل  متعمدة في ذلك على توقيف وتأخير الدعم اللازم لمحور عتق والألوية التابعة له .

حيث أرسلت يوم أمس الخميس  لجنة صرف المرتبات إلى محور عتق والتقت بقائد المحور وأكدت له نقص الرواتب المتوفرة لديهم، ورفض اللواء النوبة اللجنة المرسله وأمرهم بصرف مرتبات جميع جنود المحور والألوية التابعة له كاملة او يمنع الصرف، وغادرت اللجنة اليوم إلى حضرموت لمتابعة الجهات السعودية في تعزيز نقص المرتبات للأفراد والضباط  الذين حرموا من مستحقاتهم بسبب مؤامرة المقدشي والذي يريد إخضاع اللواء النوبة ومن ثم إحكام القبضة على شبوة لتمرير أطماعه ومصالحه فيها.

ونحن أبناء محافظة شبوة نؤكد للجميع أننا نقف الى جانب اللواء ناصر النوبة  متصدين لجميع المؤامرات التي تحاك على محافظة شبوة ومحور عتق والألوية التابعة له  ونؤكد للجميع بأننا ضد من يريد تحقيق أطماعه ومصالحة الخاصة على حساب ابناء المحافظة.

و شبوة اليوم أصبحت مكتفيه بأبنائها الذين تجرعوا ويلآت ومأسي الحروب ولازالوا صامدين من أجلها.

و نطالب الأخوة في قيادة التحالف العربي والحكومة اليمنية بدعم محور عتق والألوية التابعه له المرابطة في أرجاء محافظة شبوة لحماية المحافظة من كل باغي وعاد.

 

* صادر عن أبناء محافظة شبوة