آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-07:24ص

أخبار عدن


رئيس مجلس إدارة موانئ عدن : ميناء عدن يشهد حركة تجارية متزايدة ونستعد لإعادة نشاط محطة حاويات رصيف المعلا

الثلاثاء - 05 أبريل 2016 - 10:43 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس إدارة موانئ عدن : ميناء عدن يشهد حركة تجارية متزايدة ونستعد لإعادة نشاط محطة حاويات رصيف المعلا

عدن(عدن الغد) خاص:

قال رئيس مجلس إدارة موانئ عدن ، محمد علوي الزربة إن الفترة القليلة الماضية شهدت ارصفه المعلا في ميناء عدن نشاطا ملاحيا كبيرا في الربع الأول من العام الجاري ٢٠١٦ ، إذ بلغ عدد البواخر التي رست حوالي ٤٢ باخرة منها ١٦ باخرة إسمنت و ٥ بواخر حديد و ٤ بواخر أغاثه و٤ بواخر سيارات و تم مناولته منها  أكثر من ٣٧٠ طن .

وأضاف انه تجرى الاستعدادات لإعادة نشاط محطة الحاويات في رصيف المعلا لمواكبه نشاط الحاويات المتنامي في ميناء عدن ، مشيرا إلى ان ارصفه المعلا ضمن القطاعات التي تعرضت لكثير من الأضرار خلال الحرب الأخيرة التي شهدتها اليمن .

 

ولفت إلى ان استقبال الميناء لهذه الكمية من مادتي الاسمنت والحديد مرجعه الطلب المحلي المتزايد على المادتين في عملية الاعمار والبناء الحاصلة في المحافظات المحررة ومنها مدينة عدن .

 

 وأضاف ان أخر السفن الواصلة إلى ميناء كانت سفينة إغاثة تركية  " ازمير " والتي أفرغت حمولتها خلال الأيام الماضية ، منوها إلى ان هناك سفينة اغاثية أخرى في منطقة الانتظار ويرجح ان تكون دخلت الميناء مساء أمس الثلاثاء .

 

وكان الرئيس التنفيذي ، أكد في وقت سابق جاهزية محطة المعلا للحاويات ﻹستقبال وخدمة سفن الحاويات ، مشيرا إلى ان إدارته أصدرت تعميما وزعته على وكلاء الخطوط الملاحية ويؤكد فيه جاهزية واستعداد محطة المعلا للحاويات استقبال سفن الحاويات ذاتية الرافعات لاسيما والنشاط المتصاعد الذي يشهده ميناء عدن منذ سبتمبر 2015م.

 

وأشار إلى حرص مواني عدن على تنفيذ خططهم لتحديث وتطوير ورفع إنتاجية أنشطة الميناء المتعددة لإعادة النهوض بهذا الصرح الاقتصادي الهام الذي يعول عليه كل أبناء الوطن للدفع بالعملية الاقتصادية والحركة التجارية في عدن وبقية محافظات الجمهورية اليمنية.

 

وأعلنت شركة عدن لتطوير الموانئ عن تسهيلات وامتيازات  ستمنح للخطوط الملاحية الراغبة في استخدام محطة المعلا من ضمنها إعطاء أولوية الرسو لسفن الخط الملاحي الذي يبادر بتسيير نشاطه أولا إلى المحطة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب نشاط مكثف وعمل دءوب لتفعيل جميع خدمات وأنشطة ميناء عدن، حيث شهدت محطة عدن للحاويات الواقعة في الجهة الشمالية للميناء مع مطلع العام الحالي توسعة لمساحة خزن الحاويات من خلال إضافة مساحة لاستيعاب 2000حاوية فئة العشرين قدم.