آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:02ص

أخبار المحافظات


بعد اكتشاف 55 مصاب وحالة وفاة مكتب الصحة بحوطة لحج يدشن حملة الرش الضبابي للقضاء على حمى الضنك

الإثنين - 04 أبريل 2016 - 04:21 م بتوقيت عدن

بعد اكتشاف 55 مصاب وحالة وفاة مكتب الصحة بحوطة لحج يدشن حملة الرش الضبابي للقضاء على حمى الضنك
حملة رش ضبابي للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك بحوطة لحج

الحوطة ((عدن الغد)) هشام عطيري

دشن مكتب الصحة والسكان بمدينة الحوطة بلحج  يوم الاثنين حملة الرش الضبابي للقضاء على حمى الضنك بالمدينة بعد اكتشاف العديد من الحالات المصابة ووفاة احد المواطنين جراء الاصابة بحمى الضنك .

 

وقال الاخ عبدة السقاف مدير مكتب الصحة بمدينة الحوطة بلحج ان مكتب الصحة استشعر الخطر عقب اكتشاف اصابة حوالي 55 حاله بمرض حمى الضنك مقيدة في سجلات مستشفى ابن خلدون العام مع حدوث حاله وفاه واحده اضافة الى العديد من المصابين الذين يتلقون العلاج في العيادات الخاصة او في منازلهم .

 

وأشار السقاف في تصريحه الى  انه بدعم من قيادة مكتب الصحة بالمحافظة التي قدمت ودعمت تنفيذ حملة الرش من خلال توفير الامكانيات والمعدات الخاصة للحملة التي بدأت اليوم وسوف تستمر عدة ايام تشمل جميع حارات المدينه شاكرا تفاعل منسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور عبدالله علي صالح الذي وجه العاملين في البرنامج للعمل على تنفيذ الحملة وإشراف عليها .

 

وأكد السقاف ان مكتب الصحة بالمدينة لم يقتصر في عملة على تنفيذ الحملة بل شمل القيام بالعديد من الانشطة التثقيفية والصحية  وإقامة العديد من  حلقات التوعية للمتطوعات لشرح مرض حمى الضنك وكيفيه الوقاية والعلاج والقضاء على هذا الفيروس من خلال التطبيق العملي والنزول الى العديد من المنازل المستهدفة لتوعيه ربات المنازل واخذ عينات من يرقات البعوض والقضاء علي اليرقات وتغطيه الاوعيه ودبب الماء بالمنازل اضافة الى تنفيذ حلقات التثقيف بالمدارس ومشاركة الطلاب في المساعدة للقضاء اليرقات لتعيش حوطتنا الحبيبة خاليه من الامراض.

 

شاكرا في ختام تصريحه كل من الدكتوراسامه دباء و الدكتور عبدالرزاق الشاطري  ومدير التربية والتعليم بالمديرية محمود محمد عوض و مديره التثقيف والأخ خالد الرفاعي مسئول التثقيف بالحوطة الذ كان له الفضل الاول بالتثقيف ونشر الوعي الصحي اضافة الى العاملين بمكتب الصحة بالمديرية.