آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:47م

اليمن في الصحافة


اليمن:غارات للتحالف بمحافظات عدة وتعليق الدراسة في جامعة صنعاء

الأحد - 27 مارس 2016 - 03:36 م بتوقيت عدن

اليمن:غارات للتحالف بمحافظات عدة وتعليق الدراسة في جامعة صنعاء
واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في اليمن

((عدن الغد)) العربي الجديد:

واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية، اليوم، في اليمن، وقصفت مواقع مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، شرق صنعاء ومحافظات أخرى، فيما أعلنت هيئة التدريس في جامعة صنعاء تعليق الدراسة لمدة أسبوع، احتجاجاً على قرارات الحوثيين.

وأوضحت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن مقاتلات التحالف جددت اليوم غاراتها في مديرية "نِهم" شرق صنعاء، وقصفت مواقع متفرقة في منطقتي "مسورة" و"نقيل بن غيلان". 
وتشهد مديرية "نِهم" معارك متقطعة بين قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية من جهة وبين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع من جهة أخرى، كانت قد هدأت نسبياً في الأسابيع الأخيرة.

إلى ذلك قصفت مقاتلات التحالف اليوم، بالعديد من الغارات، أهدافاً في محيط مقر اللواء العاشر بمنطقة "باجل" في مدينة الحديدة، غربي البلاد. وفي عمران، نفذت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جوية في مديرية "خمر"، الواقعة في الطريق بين صنعاء وصعدة، ولم ترد أنباء عن آثار الضربات.

وفي مأرب، أعلن الحوثيون أن قتيلاً سقط وأصيب ثلاثة آخرون من جراء غارة للتحالف قالوا إنها استهدفت منزلاً ومحلاً تجارياً في مديرية "صرواح"، آخر أهم مناطق المحافظة التي تسيطر الجماعة وحلفاؤها على أجزاء منها. ولم ترد تفاصيل من جهة أخرى.

في الأثناء، أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونقابة الموظفين في جامعة صنعاء، تعليق العملية التعليمية والإدارية في الجامعة لمدة أسبوع. وقال بيان عن النقابتين إن القرار جاء "رداً على جملة الانتهاكات الجديدة والتهم والاستفزازات تجاه منتسبي الجامعة"، وانتهاءً مهلة سابقة منحتها، عقب إصدار الحوثيين قرارا بتغيير قيادة الجامعة.