آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-05:48م

مجتمع مدني


إختتام برنامج تدريب مدربين في مدينة رداع

الخميس - 24 مارس 2016 - 11:26 م بتوقيت عدن

إختتام برنامج تدريب مدربين في مدينة رداع
إختتام برنامج تدريب مدربين في مدينة رداع

رداع ((عدن الغد)) صقر أبو حسن:

إختتمت مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية والمجتمعية, بمدينة رداع برنامج تدريب مدربين (TOT) والذي استمر تسعة أيام بقيادة المدرب حسين أبو عمار, بمشاركة (25) مشارك ومشاركة.

وقال عبد الرحمن القادري رئيس المؤسسة, ان هذه البرنامج ياتي في اطار سماعي المؤسسة لاعداد مدربين وتمكينهم في مجال التدريب بشكل عام وذلك لرفد المجتمع بالخبرات والكفاءات القادرة على صناعة وعي تنموي شامل.

وتابع باقول:تلقى المتدربين في هذا البرنامج العديد من المعارف والمهارات والاتجاهات في مجال تقنيات التدريب من حيث التعرف على مفاهيم التدريب وانواعه وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية واكتساب مهارات إعداد الحقيبة التدريبية , ومهارات الاساليب التدريبية الحديثة والفعالة وكذا مهارات استخدام الوسائل والمعينات الحديثة واكتساب القيم وتعديل الاتجاهات نحو الايجاب لدى المشاركين فيما يتعلق بحب العمل والتفاني فيه وإنعكاس ذلك على عملهم كمدربين في الميدان مستقبلا, وذلك من خلال التدريب النظري والتطبيق العملي وتمكينهم من إعداد وتنفيذ جلسات تدريبية نموذجية.

مؤكداً ان البرنامج التدريبي يتضمن عدد كبير من المعارف والخبرات التي نقلها المدرب الى المشاركين, منها الإلمام بٲساليب التدريب المختلفة التي تمكن المتدرب من توظيفها في تقديم تدريب ايجابي وممتع, والتعرف على خصائص المدرب الفعال وٲنماط المتدربين وكيفية التعامل معهم من ٲجل خلق جو تدريبي ودي ومريح وبما يحقق الٲهداف المرغوبة.

ملفتاً الى مساعي المؤسسة إلى تطبيق أهدافها عمليا في مجال التنمية البشرية والمجتمعية من خلال تنفيذ هذه الدورة وغيرها من الدورات والبرامج سواء التي قد تم تنفيذها أو التي ستنفذ مستقبلا .