آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:11ص

أخبار عدن


الذباب يثير مخاوف الأهالي في عدن ويزعجهم ايضاً

الإثنين - 22 أكتوبر 2012 - 11:44 م بتوقيت عدن

الذباب يثير مخاوف الأهالي في عدن ويزعجهم ايضاً
مياه صرف صحي وسط شارع عتيق بمديرية الشيخ عثمان بعدن قبل اسابيع -عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قال مواطنون يقطنون أحياء مختلفة بمدينة عدن ان تواجدا  مكثفا لوحظ هذه الأيام لأسراب هائلة من الذباب بمختلف أشكاله وسط صمت رهيب من الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وعبر عدد من المواطنين من أبناء مدينة عدن في أحاديث متفرقة لـ"عدن الغد" عن استيائهم الشديد من تزايد أعداد الذباب في المدينة هذه الأيام بكميات كثيرة إلى حد يصيب بالغثيان وينذر بمشاكل صحية وبيئية .

 

وقال أحد المواطنين  لكاتب تحقيقات في صحيفة "عدن الغد" وسط شارع عتيق بمدينة الشيخ عثمان انه لم يستطع شرب كوب الشاي الذي شربه سابقاَ في إحدى مقاهي المدينة نظراَ لتزايد أعداد الذباب بشكل واضح ،وارجع ذلك إلى قصور أداء صندوق النظافة وقلة الوعي لدى المواطنين بأضرار نشر القمامة في الأزقة والحارات بعد أن انتشرت كميات كبيرة من مخلفات المنازل ،المر الذي أدى إلى تراكم أكوام النفايات في بعض أحياء وشوارع المدينة.

فيما يوضح المواطن/عبدا لله علي أحمد إن الوضع أصبح لا يطاق وينذر بكارثة إذا لم يتم التعامل مع الذباب بسرعة من قبل صندوق النظافة والإصحاح البيئي..

وأبدى مواطنون تخوفهم من انتشار الأوبئة والأمراض جراء تراكم النفايات ، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات ومحاسبة المقصرين في أدى واجبهم حيال ذلك.

يذكر إن مديريات محافظة عدن تشهد انخفاضاَ في معدلات النظافة إلى حدودها الدنيا ، الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية لا تحمد عقباها ،رغم وجود الكثير من المناظر السيئة التي يشاهدها المسئولون بالمحافظة بأم أعينهم في ذهابهم وإيابهم ،خاصة مخلفات القمامة التي هي السبب الأول بتزايد أعداد الذباب في محافظة عدن مؤخراَ..

 

* من الخضر عبدالله محمد