آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-08:20ص

أخبار المحافظات


تواصل البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام بلودر

الإثنين - 21 مارس 2016 - 12:08 م بتوقيت عدن

تواصل البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام بلودر

لودر ((عدن الغد)) خاص:

تواصلا لحملة التوعية التي يقوم بها فرق العمل التطوعي وتحت اشراف البرنامج الوطني للتعامل مع  الالغام والمدعوم من منظمة اليونسيف، نزل فريق العمل يوم الاحد الى مدرسة حمزة منطقة امقيمة بمديرية لودر لإلقاء محاضرة توعوية حول التعامل مع الالغام من قبل الفريق لطلاب المدرسة والذي يشمل محاضرين من الجنسين للطلبة والطالبات .

واستهدفت هذه الحملة التي بدأت قبل اسبوعين في حملة واسعة، مدارس منطقة الجوف والحافي ومدرسة عرفان ومدرسة امكيال الحضن بمنطقة الحضن ومدرسة ال هزم والحمراء وابناء الريف ال الوادي ومدرسة ابو عبيدة وثانوية زارة ومدرسة الصديق وعوض موسى بمدينة لودر  وسبق وقد تم مسح ميداني للتجمعات السكانية للتوعية .

وشملت الحملة الحارات بمدينة لودر وتخومها وترسيخ مفهوم التوعية للتعامل مع الالغام كون مديرية لودر تعرضت قسرا يواصل فريق التوعية من مخاطر الالغام والمتفجرات التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام وبمشاركة  ناشطين من منظمات المجتمع المدني وبدعم من منظمة اليونيسف .

اعمال التوعية شملت المناطق والقرى المتضررة والمتأثرة بمخلفات الحرب في مديرية لودر  وذلك عبر النزولات الميدانية المباشرة ووفق خطة شاملة مدتها 40 يوما ابتداءا من تاريخ ٥/٣/٢٠١٦ تستهدف خلالها المناطق و المدارس والاحياء والتجمعات السكانية المتضررة بالمتفجرات ومخلفات  الحروب .

وشهدت مديرية لودر عدة حروب ومعارك ونزاعات مسلحة خلفت ورائها مخلفات حربية خطيرة   شكلت اكبر خطر على الفرد والمجتمع وتهديد حقيقي يهدد حياة وسلامة  المواطن، وهذا ما استدعى نزول فرق التوعية المتخصصة بمخاطر الالغام والمتفجرات والاجسام الغريبة .

ويقوم الفريق بقيادة وإشراف الأستاذ محمد حسين الخضر المنصوري بإلقاء المحاضرات التوعوية على المستهدفين وتوزيع الملصقات والبرشورات والمواد الدعائية والنشرات التوعوية .

ولاقى مشروع التوعية  ترحيب كبير وتعاون من قبل المواطنين  والأهالي في المناطق المتضررة ..

 

*من جهاد حفيظ