آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-05:53م

أخبار وتقارير


الأحمر والمقدشي يعتزمان إرسال قوات عسكرية نحو الجنوب

الأحد - 20 مارس 2016 - 01:06 م بتوقيت عدن

الأحمر والمقدشي يعتزمان إرسال قوات عسكرية نحو الجنوب
الجيش الوطني

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت وسائل إعلام مقربة من الجنرال علي محسن الأحمر إن قوات عسكرية يعتزم رئيس أركان الجيش اليمني إرسالها من محافظة مأرب نحو الجنوب.

 وقالت مواقع إخبارية تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح وأخرى مقربة من الجنرال علي محسن الأحمر إن قوات تابعة للجنرال علي محسن الأحمر يعتزم إرسالها إلى محافظة شبوة الجنوبية, في أول إجراءات من شأنها ان تثير حالة من الغضب الجنوبي, خصوصا وأنها تأتي عقب عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني والمقاومة الجنوبية في شبوة.

وقالت المواقع الإخبارية اليمنية " ان الجيش الوطني في مأرب يتجه لتحرير مديرية العين بشبوة أتى بعد استلام مدينة حريب في مأرب من الحوثيين دون قتال مع قوات الحوثي وصالح ".

وكان الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية قد تمكنا السبت من تحرير مناطق واسعة في بيحان, ويواصلان التقدم لتحرير ما تبقى من مناطق جنوبية لا تزال محتلة.

وأثارت تلك الأنباء حالة من الاستغراب في الجنوب.. حيث تساءل متابعون لسير المعارك في اليمن عن كيفية ارسال قوة من مأرب إلى شبوة في الوقت الذي لا تزال فيه بلدة صرواح محتلة من قبل الحوثيين وقوات المخلوع صالح، في حين تزامن إرسال تلك القوات مع اقتراب القوات في شبوة من تحرير بلدة بيحان الحدودية مع مأرب.