آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:09م

أخبار وتقارير


حلمي الزنجي : لسنا قاعدة ولهذه الأسباب لم نواجه الجماعات المسلحة في المنصورة

الجمعة - 18 مارس 2016 - 06:58 م بتوقيت عدن

حلمي الزنجي : لسنا قاعدة ولهذه الأسباب لم نواجه الجماعات المسلحة في المنصورة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفى القيادي في المقاومة الجنوبية بمديرية المنصورة حلمي الزنجي صلة مجموعته بتنظيم القاعدة مؤكدا ان مايشاع حول صلة مجموعته بالقاعدة غير صحيح .

وفي حديث مصور لصحيفة "عدن الغد" تحدث الزنجي عن عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام بمديرية المنصورة وعدن عموما وبينها علاقته بمجموعة "ابوسالم" المرتبطة بالقاعدة .

وقال الزنجي في حديثه ان علاقة مجموعته بمجموعة أبو سالم نشأت مثل أي علاقة إنشائها أبو سالم مع جميع القيادات الأخرى من المقاومة مؤكدا ان كل عدن تعاملت خلال الحرب مع هذه الشخصية .

وأكد الزنجي ان المواقع المتقاربة في المنطقة بينه وبين جماعة أبو سالم تسبب بظهور حديث انه منتمي لتنظيم القاعدة نافيا أي صلة له بالتنظيم .

وحول سبب عدم قدرة الجماعة التي يقودها الزنجي على مواجهة الجماعات المسلحة بالمنصورة قال الزنجي ان السبب هو عدم توفير أي دعم لقوات المقاومة في المنصورة من قبل الحكومة .

وأكد الزنجي انه لم يلتقي قط بايا من المسئولين الحكوميين مؤكدا انه على استعداد للقيام باي وساطة لتجنيب المنصورة أي احداث مأسوية .

وتحدث الزنجي عن علاقته بالشهيد احمد الادريسي مؤكدا انه رفيقه العزيز وصديقه واخاه وانهما عاشا فترات مختلفة بينها الصعبة والجميلة .