آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


اصابة طفلة في ظفار جراء اشتباكات وقصف عنيف لمليشيات الحوثي

الخميس - 17 مارس 2016 - 07:58 م بتوقيت عدن

اصابة طفلة في ظفار جراء اشتباكات وقصف عنيف  لمليشيات الحوثي

تقرير / ناصر الشعيبي

تتزايد عمليات التصعيد لميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح على طول جبهتي القتال الشمالية الغربية والشمالية الشرقية في العود بعدان حمك و مريس بمديرية قعطبة جنوب محافظة اب بعد وصول تعزيزات لميليشيات الحوثي وصالح الى جبهات القتال .

وكما اقدمت مليشيات الحوثي المتمردة خلال الاربعة والعشرين الساعة الماضية وصباح يوم الخميس على طول جبهة حمك المشتعلة منذ ساعات الصباح الأولى حيث قامت الميليشيات في استهدافها المباشر والعشوائي وقصفها لسكان المدنيين من خلال استهدافها للمناطق القريبة من جبهة حمك الغربية الذي تعد انتهاك واضح لحقوق الإنسان من خلال استخدامها في القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لعددا من قرى ومناطق العود .. بينها قرية ظفار التي كانت هدفا للقصف .

وأكد شهود عيان عن اصابة طفلة تبلغ من العمر عام جراء اصابتها بطلقة قناص بالرجل اليمنى دخلت من نافذة المنزل ولم تتمكن اسرة الطفلة من اسعافها بسبب استمرار القصف ومنع اي تحرك لأي نوع من انواع المواصلات ..

 واشار مصدر في المقاومة عن اصابات أخرين ونزوح لعددا من الاسر من قرية ظفار وما جاورها الى مناطق اكثر امنا في العود .

ومن ناحية أخرى وعلى واقع القصف ألحوثي تجددت الاشتباكات بين رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة استمرت حتى ظهر هذا يوم  الخميس أوقفت خلالها القصف والتقدم الحوثي وصالح نحوا ظفار ويوبار ومنع تسللهم عبر نقيل الخشبة ..

وتمكن ابطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني المتمركزة تبة المكسر وتباب الذرة والسواق ومفرق ظفار في التصدي لهجوم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

وفي تصريح خاص  للقائد العسكري في مواقع ظفار العقيد عبدة الصيادي لـ(عدن الغد) ان معنويات المقاتلين مرتفعة مؤكدا في الوقت نفسة ان جبهة حمك قدمت اكثر من 45 شهيدا واكثر من 120 جريح ولكن لن ولم تثنيهم عن مواصلة نضالهم حتى تحرير باقي مناطق المحافظة ومحافظة اب وصولا بالعاصمة صنعاء .. كما ناشد الحكومة الشرعية وقوات التحالف الى تقديم الدعم اللازم لجبهة حمك التي تعاني اكثر من غيرها بسبب شحة الامكانيات وقال انها بحاجة الى تكاتف وتظافر جهود الجميع نحوها كونها جبهة هامة وتحتل موقعا استراتيجيا هاما لان السيطرة على هذه المناطق يعني السيطرة الكاملة على مناطق عبور امدادات الحوثيين وصالح التي تمر عبرها من محافظة اب الى محافظة تعز كما هي ايضا تمنع اي وصول او تسلل لها الى قعطبة ومحافظة الضالع .