آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:27ص

مجتمع مدني


مبادرة اغاثة إنسان تدشن حملة (أمل حياة)

الإثنين - 14 مارس 2016 - 05:38 م بتوقيت عدن

مبادرة اغاثة إنسان تدشن حملة (أمل حياة)

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

لليوم الثاني لتدشين مبادرة اغاثة انسان " سجين " حملــة (امل حياة) تحت شعار لا لتجنيد الاطفال نعم للعودة للمدارس برعاية مؤسسة عدالة للحقوق والحريات يتم النــزول التوعوي للمدارس في مدينة عتق م . شبوة .

نزول فريــق حملــة (امل حياة) لمدرسة حنيشان الثانوية ـ بنين ـ ولقت الحملـة ترحيب كبير في أوســاط طلاب ومعلمين مدرسة بحضور مدير الثانوية أ/ فهد عرامه الذي رحب بفريق الحملة وأشاد بأهمية موضوع الحملة وأهميــة مجابهة هذه الظاهرة وحث الأطفال على التعليم ..

حيث قام اعضاء الفريق بشرح الحملة وأهدافها وأنشطتها, وقام التوعوية أ/ناصـر جميل الخليفي تخلل نشاط التوعية توزيع بروشورات توعويه للطلاب تحتوي على رسومات وصور وعبارات توعويــه تحاكي هذه الظاهرة ,وشارك طلاب المدرسة في لصق هذه بروشورات على جدران المدرسة .

وفي مدرسة اروى للبنات هي الأخرى ضمن المدارس المستهدفة لهذا اليوم حيث قام فريق الحملة النسائي بالنزول للمدرسة وعمل ندوة توعويه تناولت الظاهرة واسبابها وآثاراها وكيف يمكن معالجتها إضافة الى ذلك فقد عمل فريق الحملة مســرح دمى عن ظاهرة تجنيد الأطفال ومدى خطورتها .

والجدير بالذكر ان مؤسسة عدالة للحقوق والحريات تعمل في المحافظات الجنوبية من 2012 ومقرها الرئيسي في مدينة عدن وحملة " أمل حياة " ينفذها فريق مبادرة اغاثة سجين من ابناء شبوة ..