آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:51م

أخبار المحافظات


مؤسسة طيبة تفتتح برنامج "العيادات الطبية" المتنقلة بمديرية السوم

الإثنين - 14 مارس 2016 - 09:51 ص بتوقيت عدن

مؤسسة طيبة تفتتح برنامج "العيادات الطبية" المتنقلة بمديرية السوم
صورة من افتتاح برنامج العيادات الطبية"عدن الغد"

حضرموت(عدن الغد)خاص:

افتتحت مؤسسة طيبة اليوم الأحد برنامج العيادات المتنقلة بمديرية السوم شرقي حضرموت برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي والصحراء

وتستضيف العيادات التي تنفذ بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وتنسيق ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية طبيب عام مقيم وأخصائي نساء وولادة وأخصائي أطفال ومختبر وتوفير العلاجات المجانية.

ويحتوي البرنامج الذي يستهدف مناطق "فغمة وسناء ومسيلة الأحرار" ومناطق أخرى على الجانب التثقيفي والوقائي فضلا عن الجانب العلاجي.

وضمن أنشطة الحملة أقيمت عدد من المحاضرات التوعوية استهدفت طلاب وطالبات المدارس والنساء والرجال حول الطب الوقائي والرعاية الصحية الأولية.

وتنفذ مؤسسة طيبة هذا البرنامج بالتعاون مع جمعية الحياة للتنمية بتريم.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية السوم الأستاذ صابر خميس باحميش ومدير مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت الأستاذ أحمد صالح حديجان ومسؤول التثقيف بمكتب الصحة بالسوم سالم مطيع دريدر ومدير المركز الصحي بالسوم.

الجدير ذكره أن مؤسسة طيبة قد بدأت بتنفيذ برنامج العيادات المتنقلة في الـ 10 من مارس بمديرية أرياف مدينة المكلا منطقة "رأس محل" كأول مؤسسة تنفذ عيادة طبية مجانية بالمنطقة .

وتأتي هذه المشاريع تنفيذا لاتفاقية وقّعتها مؤسسة طيبة في الـ 3 من مارس الجاري مع مكتب وزارة الصحة السكان بوادي حضرموت لإقامة ثلاثة مشاريع صحية "العيادات المتنقلة للمناطق المتضررة ، الطبيب الزائر للمناطق الريفية تأهيل ممرضات" وجرى التوقيع برعاية وكيل وادي حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري.

وتقام جميع هذه المشاريع بتنسيق وإشراف ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية وتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي .

* من عارف بامؤمن