آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:09ص

أخبار عدن


مدير عام واجبات عدن محمد السقاف لـ(عدن الغد): توقعات إيرادات عدن للواجبات الزكوية 600 مليون ريال في 2016م

السبت - 12 مارس 2016 - 09:52 م بتوقيت عدن

مدير عام واجبات عدن محمد السقاف لـ(عدن الغد): توقعات إيرادات عدن للواجبات الزكوية 600 مليون ريال في 2016م
محمد السقاف مدير عام واجبات عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

صرح الأخ/ محمد السقاف مدير عام واجبات عدن رداً على سؤال الصحيفة حول توقعاته من الإيرادات الزكوية للعام 2016م  قال إننا نتوقع الإيرادات الزكوية لمكتب واجبات عدن تبلغ  مبلغ وقدرة 600 مليون ريال لهذا العام 2016 م  .

وقال السقاف :"إن إيرادات هذه الشهر قد بلغت 56 مليون ريال ونتوقع الزيادة مع حلول شهر رمضان الكريم .

وفي سياق حديثه رداً على سؤال الصحيفة عن التجاوب من قبل التجار والشركات والمؤسسات التجارية للواجبات الزكوية قال :"إن هناك تجاوب كبير من قبل الشركات والتجار وبتوجيهات محافظ محافظة عدن للشركات والمؤسسات التجارية واهتمامه لزيادة إيرادات المحافظة وأنه يولى كل اهتمامه لمكتب واجبات عدن".

وحول توقف الإيرادات الزكوية وتحويلها إلى صنعاء قال :"قرار أتخذ مع مكتب واجبات عدن بعد تحويل الإيرادات الزكوية إلى صنعاء وعدم السداد إلى مكاتب صنعاء للمؤسسات التي تتواجد في محافظة عدن".

وأكد لجميع التجار والمؤسسات التجارية  بعدم السداد إلا عبر مكتب واجبات عدن، متمنياً من جميع الشركات والمؤسسات التجارية والتجار الذين لديهم فروع في عدن بالسداد في عدن .

وختم تصريحه بالقول :"إننا نود أن يتفاعل جميع التجار والشركات التجارية لدفع الواجبات الزكوية لأنها طهارة للنفس والزكاة هي أحد أركان الإسلام ولا بد الكل أن يتفاعل لزيادة إيرادات المحافظة وهي منفعة عامة لمحافظة عدن".

 

*من هشام الحاج