آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:41م

اليمن في الصحافة


قوات الشرعية تسيطر على مقر اللواء 35 مدرع وجامعة تعز

السبت - 12 مارس 2016 - 09:57 ص بتوقيت عدن

قوات الشرعية تسيطر على مقر اللواء 35 مدرع وجامعة تعز

صحيفة الخليج

احكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرتها الكاملة على مديرية المسراخ جنوب غربي محافظة تعز، في حين سيطرت على مقر اللواء 35 مدرع وجامعة تعز وعدد من المناطق الأخرى في الجبهة الغربية في المدينة المحاصرة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، قتل فيها العشرات من عناصر المتمردين وأسر 11 آخرون، واستشهد 5 من أفراد الجيش والمقاومة وجرح 19 آخرون.

وقال العميد ركن عدنان الحمادي ل«الخليج» إن قواته والمقاومة تحكم سيطرتها الكاملة على مديرية المسراخ جنوب غربةي محافظة تعز، وتتقدم باتجاه منطقة المثلث القريبة من دمنة خدير بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في مناطق المطالي والأقروض وحيسان وكور والعدن في المديرية. وأضاف أن قوات الشرعية حققت انتصارات كبيرة في الجبهة الغربية من مدينة تعز وسيطرت على مقر اللواء 35 مدرع (مطار المدينة القديم) وجامعة تعز ونادي الصقر وبئر باشا بالكامل، مشيراً إلى أن مقر اللواء 35 مدرع كان يعتبر الحصن المنيع للميليشيات التي كانت تقصف منه الأحياء السكنية بمدينة تعز.

وبحسب الحمادي، فإن قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الغربية تقدمت إلى جوار السجن المركزي وستلتحم مع المقاومة الشعبية في الضباب لفك الحصار عن مدينة تعز، مضيفاً أنه يتوقع فك الحصار عن المدينة قريباً. فيما ذكرت مواقع إخبارية أن ثلاثة من عناصر حزب الله اللبناني قتلوا في غارات للتحالف العربي في اليمن.

وفي منطقة «صرواح» آخر مناطق تمركز الانقلابيين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، حررت قوات الجيش والمقاومة الشعبية مواقع جديدة في المديرية بعد دحر الميليشيات الانقلابية. وبدعم من التحالف العربي استعاد الجيش والمقاومة السيطرة على منطقة «المخدرة»، وتم تدمير كل تحصينات الانقلابيين في المنطقة باستخدام قذائف الهاون ونيران طائرات الأباتشي. وانسحب الانقلابيون من مواقع تمركزهم في منطقة «جبل الاشقري وهيلان»، كما استكملت القوات المشتركة السيطرة على مواقع هراب وقرن الجدعان وجبل شيحاط والتباب المجاورة له من الجهة الغربية. وفي الجوف تتقدم قوات الجيش والمقاومة باتجاه تحرير منطقتي «سدبا والغيل».
وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هنأ خلال اتصال هاتفي، بقائد الجبهة الغربية بمحافظة تعز، القادة والضباط وضباط الصف والجنود من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأبناء محافظة تعز بالانتصارات التي تحققت في مختلف المواقع والجبهات القتالية واستعادتهم للواء 35، وتمكنهم من فك الحصار المطبق على المدينة.
من جانبه، أجرى نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، اتصالات هاتفية بمحافظ تعز ووكيل المحافظة ورئيس المجلس العسكري بالمحافظة هنأهم بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة.