آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:26م

أخبار المحافظات


مجلس فرع جامعة تعز بالتربة يقر موازنة طارئة لضمان انتظام الدراسة والتأقلم مع الظروف الراهنة

الثلاثاء - 08 مارس 2016 - 11:21 ص بتوقيت عدن

مجلس فرع جامعة تعز بالتربة يقر موازنة طارئة لضمان انتظام الدراسة والتأقلم مع الظروف الراهنة

تعز ((عدن الغد)) خاص:

أقر مجلس فرع جامعة تعز بالتربة موازنة طارئة لمدة ستة أشهر تعنى بتحسين العملية التعليمية بالجامعة، جاء ذلك في اجتماع إدارة المجلس الذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة، تنفيذا للتوجه الخاص بعمل مراكز الكليات وفق موازنات واضحة ودقيقة تخدم العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وشحة الموارد وتقليص الموازنة، وفي إطار جهود قيادة الجامعة للتأقلم مع الوضع الطارئ حالياً وبما يضمن استقرار الدراسة وسيرها بانتظام.

ومن أهم القرارات التي صدرت في ختام الاجتماع ووردت ضمن الخطة... إقرار موازنة يضمن الفرع من خلالها انهاء جميع المشاكل المالية بالمراكز؛ بما في ذلك تشكيل لجنة للصرف حيث أعطيت الأولوية لضمان سير العملية التعليمية، ووقف أي مصروفات مالية خارج الخطة.

وعلى صعيد متصل أقر مجلس فرع الجامعة بالتربة برئاسة الاستاذ الدكتور الشعيبي.. الخطة المرفوعة لمجلس الإدارة؛ كما شكل لجان لإعادة النظر في وقف بعض الأقسام العلمية في كلية التربية والعلوم والآداب نظرا لعدم وجود تخصصات تناجي سوق العمل.. بالإضافة إلى التكلفة المالية الكبيرة بسبب شحة الكادر التدريسي في هذه الأقسام وفي الوقت ذاته ستقوم هذه اللجان بتقديم  مقترحات لافتتاح أقسام نوعيه وفقا ودراسة متطلبات سوق العمل واحتياجاته.

 

*من منال طاهر القدسي