آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:42م

أخبار وتقارير


العلامة الداعية عمر بن حفيظ يصل إلى ماليزيا في زيارة وبرامج دعوية تستغرق أياماً

الإثنين - 07 مارس 2016 - 05:32 م بتوقيت عدن

العلامة الداعية عمر بن حفيظ يصل إلى ماليزيا في زيارة وبرامج دعوية تستغرق أياماً

تقرير / مراد صبيح

وصل فضيلة الداعية الحبيب/ عمر بن محمد بن حفيظ عميد دار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية إلى مطار كوالالمبور ظهر اليوم الاثنين 27 جمادى الأول 1437هـ الموافق 7/مارس/2016م في رحلة دعوية تستغرق عدة أيام في العاصمة الماليزية ومدنها الأخرى.

وكان في استقباله بمطار كوالالمبور عدد من الدعاة والوجهاء منهم السيد عمر مولى خيله والسيد حسين الجنيد والداعية نجم الدين الخرد والداعية علي زين العابدين الحامد والأستاذ محمد عبدالله الجنيد مدير مجالس المواصلة بين علماء المسلمين بشرق آسيا والسيد مهدي أبوبكر الحامد المشرف العام بمدرسة التزكية والسيد ذو الفضلي رئيس اتحاد النور المتخرجيين من دار المصطفى بتريم للدارسات الاسلامية  .

كما تم افتتاح مصلى الأبرار بمركز حاوي الخيرات في كوالالمبور وألقى محاضرة في هذه المناسبة وتوجه الى بالدعاء لكل من ساهم وساند في إقامة هذا الصرح العلمي راجياً لهم من الله القبول والرضا . كما ألقى الحبيب عمر محاضرة أخرى في عقد نكاح تتطرق فيها عن أهمية العقود التي ينبغي أن تجرى وتفتتح باسم الله سبحانه وتعالى وعلى مجالسة الصالحين حتى تحصل البركة والتوافق فين الزوجين وذويهم وديارهم وأسرهم والمسلمين أجمعين .

هذا ويتضمن برنامج هذه الرحلة محاضرات وندوات وزيارات للمؤسسات التعليمية والأكاديمية والأهلية وغيرها من اللقاءات من أهمها حيث تتواصل يوم الغد الثلاثاء 8 مارس محاضرة للنساء في مسجد الفلاح، ويوم الأربعاء 9 مارس مساءا جلسة قراءة السيرة النبوية ومحاضرة في ساحة ولاية بيراق ، والجمعة 11 مارس خطبة الجمعة في مسجد البخاري ، ومساء نفس اليوم قراءة قصة المولد النبوي الشريف ومحاضرة في ساحة مركز التجاري جاكل، ويوم السبت 12 مارس يكون ختام اللقاءات في ذكرى حولية الإمام علي بن جعفر بن أحمد العيدروس في مسجد سلطان إسماعيل بولاية جوهور .