آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:06م

فن


«السلطان والشاه» يكشف أسرار فترة ضبابية فى تاريخ العرب

الأحد - 06 مارس 2016 - 08:09 م بتوقيت عدن

«السلطان والشاه» يكشف أسرار فترة ضبابية فى تاريخ العرب
لقطة من مسلسل السلطان والشاه

((عدن الغد)) المصري اليوم :

تشهد خريطة دراما رمضان المقبل عودة جديدة للدراما التاريخية من خلال مسلسل السلطان والشاه الذي يجرى تصويره حاليا داخل ستوديوهات المغربى.

المسلسل بطولة محمد رياض وكمال أبوريا وسامر المصرى وأحمد ماهر وصفاء سلطان والنجمة مادلين طبر وعبدالرحمن أبوزهرة وضياء الميرغنى ومن إخراج محمد عزيزية.

يقدم الفنان السورى سامر المصرى في العمل دور السلطان سليم الأول ويلعب محمد رياض دور الشاه إسماعيل الصفوى ويجسد كمال أبورية شخصية ستاجلو وأحمد ماهر شخصية إدريس وعبدالرحمن أبوزهرة شخصية السلطان بايزيد والسورية ديما بياعة شخصية الرعد والفنان السورى جهاد سعد دور أوغلو وجواد الشكرجى دور مزعل وليليا الأطرش بدور بيكى ومارجو حداد في دور تاجلو وميسون أبوأسعد في دور خولة ونادرة عمران في دور أم رافع والفنانة سميرة بارودى في دور عائشة والفنان زهير النوبانى بدور مصطفى باشا.

مسلسل «السطان والشاه» سيناريو وحوار عباس الحربى وتدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثمانى سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوى، وهى فترة تاريخية ضبابية لدى المسلمين والعرب وهو من إنتاج العراقى محسن العلى.

المسلسل ثالث تعاون بين المنتج والمخرج بعد مسلسلى «سقوط الخلافة وخيبر» ومن المقرر أن يعرض على شاشة رمضان المقبل.

ومن المقرر أن يستمر تصوير العمل بالقاهرة عدة اسابيع يتنتقل خلالها المخرج بين أكثر من موقع لتصوير المشاهد به إلى جانب المشاهد الداخلية التي يجرى تصويرها حاليا داخل استديو المغربى.

الفنانة مادلين طبر تعود من خلال العمل إلى الدراما التاريخية التي شهدت مولدها كممثلة عقب مشاركتها للنجم السورى دريد لحام في بطولة فيلمه كفرون حيث اختارها المخرج الراحل حسام الدين مصطفى للمشاركة في بطولة المسلسل التاريخى الفرسان. كما يشهد العمل عودة جديدة للفنان محمد رياض إلى هذه النوعية من الأعمال التليفزيونية والتى سبق أن قدمها في مسلسلات ابن حزم وعصر الأئمة والإمام الغزالى.