آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:23م

أخبار المحافظات


اللجنة الصحية الكويتية تتفقد مستشفيات مديريات يافع

السبت - 05 مارس 2016 - 02:38 م بتوقيت عدن

اللجنة الصحية الكويتية تتفقد مستشفيات مديريات يافع

يافع ((عدن الغد)) خاص :

 

قام وفد من اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية برئاسة الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القُرشي بزيارة تفقدية لمديريات يافع اطلعَ خلال زيارته على عدد من المستشفيات والمرافق الصحية.

حيث قام الوفد يرافقه الأخ عوض بن عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بزيارة مستشفى 14 أكتوبر العام في لبعوس الذي قامت ببنائه دولة الكويت في العام 1972م واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير مكتب الصحة في المديرية ومدير المستشفى عبدالحافظ حسين الحريبي عن الوضع الحالي للمستشفى والاحتياجات الضرورية التي يتطلبها.

وفي حفل الاستقبال ألقى الأخ عوض الصلاحي كلمة قال فيها: إن لدولة الكويت بصمات واضحة في كل مديريات يافع حيث كانت من أول الدول التي قامت ببناء المستشفيات العامة في يافع.. مضيفاً: نكن كل الاحترام والتقدير لأشقائنا في الكويت لما يقدمونه من بذل وعطاء لاستقرار الأوضاع في مختلف الجوانب وننتهز هذه الفرصة لتقديم التهاني لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعبا كما نشكر وفد اللجنة الصحية على تجشمهم عناء السفر إلى يافع والاطلاع على أوضاع مستشفيات يافع التي تعاني الكثير من العراقيل التي تعترض سير عملها والنقص الحاد في الأدوية والمحاليل الضرورية لسير عملها.

بعد ذلك قام وفد اللجنة الصحية الكويتية بزيارة مستشفى السلام في لبعوس والداهن بالمفلحي ومستشفى الحد ومستشفى يهر وتفقد أوضاع المستشفيات في تلك المديريات.. وخلال الزيارة قام وفد اللجنة الصحية بتوزيع عدد من الحقائب التوليدية وتحتوي كل ما تحتاجه الأم والطفل قبل وأثناء وبعـد الولادة.

وفي تصريح لصحيفة عدن الغد  قال الشيخ أبو إسماعيل القرشي ممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية في اليمن: إن هذه الزيارة جاءت للاطلاع على أوضاع مستشفيات مديريات يافع والتي تتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية واختيار سمو الشيخ الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح من قبل الأمم المتحدة (قائداً للعمل الإنساني) حيث تعتبر الكويت في الخير غير.

وأضاف: ستقوم دولة الكويت بإعادة تأهيل وصيانة مستشفى أكتوبر بلبعوس والحد في مديرية الحد اللذين بنيا على نفقة دولة الكويت في عام 1972م وتجهيزهما بالمعدات والأدوية الطبية كما سنقوم بدعم باقي مستشفيات مديريات يافع بالمعدات والأدوية والمحاليل اللازمة لسير عملها.

رافق الوفد في هذه الزيارة الإخوة نبيل محمد الرشيدي رئيس مؤسسة يافع للمساعدات الإنسانية واحمد الوالي منسق منظمات المجتمع المدني.

تصوير/ عمار احمد