آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


عشرات الآلاف من أبناء شبوة يحييون يوم الأسير ويندون بحادث عتق

الخميس - 18 أكتوبر 2012 - 04:42 م بتوقيت عدن

عشرات الآلاف من أبناء شبوة يحييون يوم الأسير ويندون بحادث عتق
مشاركون في المسيرة التي شهدتها عتق اليوم الخميس -عدن الغد

عتق ((عدن الغد)) خاص :

 أقيمت اليوم بعتق فعالية يوم الأسير الأسبوعية بمشاركة الآلاف من أبناء محافظة شبوة الذين توافد من عدة مديريات من أجل أحياء الفعالية.

 

واحتشد المشاركون في الفعالية بساحة الحرية وسط المدينة ورددوا الأهازيج والأناشيد الثورية قبل الانطلاق بمسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة.

 

وبحسب مراسل "عدن الغد" فقد شوهد في المسيرة العشرات من العناصر التي لم تشوهد من قبل في إشارة واضحة لانضمام الكثير من أبناء الجنوب للنضال السلمي الذي يخوضه أبناء شبوة مع كافة أبناء الجنوب في سبيل نيل الحرية والاستقلال  خصوصا بعد العمل الإجرامي الذي ارتكبته المليشيات اليمنية  بحق شباب الجنوب يوم أمس الأربعاء ونتج عنه إصابة عدد من الشباب الجنوبي .

 

طافت المسيرة التي تقدمتها وأحاطت بها فرق أمنية لحماية المشاركين فيها من أي اعتداء آخر كما حدث يوم أمس ، ورفع المتظاهرون  إعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين واللافتات المعبرة ونسخ من صحيفة الأيام والشعارات المنددة باعتداء الإجرامي الذي استهدف فعالية نظمها الحراك الجنوبي  ، وطالبوا بسرعة القبض على الجناة ومحاكمتهم .

 

وفي ساحة الأمل حيث أقيم المهرجان الخطابي ألقى القيادي الشيخ علي بن ثابت كلمة حيا فيها صمود ابناء شبوة ووقوفهم صفا واحدا في وجه القوى الظلامية التي دبرت ونفذت حادثة يوم الأربعاء ، داعيا الجميع الى الوقوف الى جانب الجرحى والمعتقلين.

 

 كما طالب بن ثابت محافظ شبوة ومدير أمن المحافظة بسرعة القيام بمسئوليته في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

إلى ذلك أستمع الحاضرون لكلمة تضامنية عبر الهاتف من القيادي في الحراك الجنوبي العميد متقاعد ناصر علي النوبة بالإضافة إلى قصيدة شعرية من قبل الشاعر محمد الجبواني أبو طالب.

 

وفي المهرجان أقيمت حملة تبرعات مالية للجرحى من حادثة يوم الأربعاء دشنها الناشط الجنوبي احمد محمد فرج على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ولاتزال مستمرة حتى الآن.

 

يذكر أن الناشط باراس العولقي أعلن مساء الأربعاء عن احتفاظه بتسعين عدد من أعداد صحيفة الأيام لعام 2007م سيقوم ببيعها والتبرع بعائدها لأسرة الجريح أمين الهارش الذي أكدت تحقيقات اللجنة التنسيقية أنه وحيد أسرته وعائلها الوحيد جدير بالذكر أن بعض نشطاء وقيادات الحراك في شبوة قاموا بشراء نسخ الأيام بأسعار كبيرة وصل إلى 2000 ريال .

*من احمد بوصالح- تصوير سعيد جعفوس