آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


ضبط أسلحة وذخيرة وعبوات ناسفة بجبهة مريس بالضالع لمليشيات الحوثي

الأربعاء - 02 مارس 2016 - 10:19 ص بتوقيت عدن

ضبط أسلحة وذخيرة وعبوات ناسفة بجبهة مريس بالضالع لمليشيات الحوثي
عناصر من المقاومة ضبطة عبوات ناسفة بجبهة مريس بالضالع - عدن الغد

الضالع (عدن الغد) خاص :

تمكنت المقاومة في مديرية مريس بالضالع من ضبط أسلحة  كلاشنكوف وكميات من الذخيرة للمليشيا في احدى النقاط الأمنية التابعة المقاومة في مديرية مريس شمال محافظة الضالع .

 

مصدر في المقاومة أكد لعدن الغد ان النقطة الأمنية الواقعة بين منطقة الزيلة ومنطقة يعيس بمريس والتابعة المقاومة  ضبطت  بين الزيلة سيارة نوع هايلكس  لأحد  المتحوثين وعلى متنها  أسلحة كلاكنشوف وكميات من الذخيرة قادمة من مدينة دمت باتجاه مديرية مريس ومدينة الضالع .

 

وأوضح المصدر ان عدد الذخيرة اكثر من ثمان صفايح و الف طلقه رصاص بجانب الصفائح الذخيرة وعدة قطع من سلاح الكلاشنكوف على متن السيارته الهايلكس التي  تحمل ادوات منزلية وتحتها الذخيرة والسلاح .

 

وأفاد المصدر ان رجال المقاومة المتواجدين بالنقطة الواقعة بمنطقة الزيلة بمريس و المحادة لمديرية دمت أمعنت بتفتيش دقيق على سيارة هايلكس تابع شخص متحوث من منطقة الرضمة التي تحمل أسلحة وذخيرة كانت  في طريقها الى مريس قادمة من  دمت.

 

وأكد المصدر ان التحقيق جاري مع مالك السيارة مما تشير خيوط الجريمة الى ان الأسلحة والذخيرة تابع مليشيا صالح والحوثي الانقلابية يقومون بتهريبها الى مديرية مريس ومدينة الضالع ضمن مخطط اثارة الفوضى بين المواطنين بعد الفشل الذريع للمليشيا في التقدم نحو المنطقة .

 

وفي سياق اخر تحدث مصدر من المقاومة ان رجال المقاومة تمكنوا قبل يومين من العثور على عبوات ناسفة وضعتها مليشيا صالح  والحوثي في جسر عبارة مياه بالخط العام مابين قرية نجد القرين جنوب دمت  ومنطقة يعيس بمريس وان الخط الذي وضعة  المليشيا العبوات الناسفة في عبارة المياه  الذي يربط بين مديرية مريس ومديرية دمت .

 

وأشار المصدر ان المليشيات كانت قد استخدمت مندسين لزرع العبوات الناسفة لتفجير الطريق وقطع الامدادات عن المقاومة المتواجدين  بالخطوط الامامية بجبهة يعيس بحدود مديرية مريس شمالا ، مشيرا ان رجال المقاومة وخبراء من معسكر الصدرين قاموا بتفكيكهن وأبطلوا مفعول العبوات.

من فواز عبدان