آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:52ص

مجتمع مدني


أستفاد منها 542حالة مرضية.. منظمة الهجرة الدولية تدشن عمل العيادة المتنقلة في مناطق لودر أبين

الجمعة - 26 فبراير 2016 - 06:35 م بتوقيت عدن

أستفاد منها 542حالة مرضية.. منظمة الهجرة الدولية تدشن عمل العيادة المتنقلة في مناطق لودر أبين

أبين (( عدن الغد)) خاص :

دشن صباح الخميس بمناطق السيلة البيضاء التابعة لمديرية لودر مشروع العيادات المتنقلة التى تتفذها منظمة الهجرة الدولية وصباح اليوم الجمعة أستمر العمل بمناطق قاع حبيبات , تحت اشراف كادر طبي وتستهدف العيادة المتنقلة المناطق ذات البعد الجغرافي والمحرومة من ابسط الخدمات الصحية , ومن ضمن عملها تقوم العيادة الطبية المتنقلة بمعاينة المرضى وصرف الأدوية مجاناً.

 

وتقوم ايضآ بنشر الوعي والتثقيف الصحي, وتقديم الرعاية الطبية للأم الحامل وطفلها وتقديم المشورة في كيفية تنظيم الأسرة , وتقديم الدعم النفسي للمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

وأثناء التدشين تقدم مدير مكتب الصحة بمديرية لودر الاخ / محمد عبدالله مزاحم بخالص الشكر والتقدير لمنظمة الهجرة الدولية على اعمالها الانسانية ووعد بتذليل كافة الصعوبات امام عملها الانساني .

 

ولتقى مدير عام المديرية الأستاذ عبدالله الواحدي باعظاء الفريق حيث وعدهم بتذليل كافة الصعوبات لمافيه الصالح العام، و قدم شكره لرئيس فريق العيادة المتنقلة الدكتور فهد فيصل الصوفي  وقال ": ان هذه المديرية بحاجة ماسة في ظل هذه الظروف والاوضاع الصعبة التي خلفها الحرب، ومناشدا كافة المواطنيين في المناطق المستهدفة الاستفادة من تلك الخدمات وتذليل كافة الصعوبات امام طاقم العيادة مكرراً شكره كل طاقم العيادة وكافة العاملين فيها متمنيا للجميع الصحة والسلامة .

 

وقال رئيس الفريق للعيادة المتنقلة الدكتور/فيصل الصوفي  ان هذه العيادة المتنقلة تشمل المناطق المحرومة من الراعاية الصحية , والتي تستمر في النزول إلى مناطق لودر المحرومة من الرعاية الصحية  , وتقدم خدمات علاجية , مؤكداً انه أستفاد خلال يومين من التدشين ( 542) حالة مرضية من منطقتي السيلة البيضاء وقاع حبيبات .

 

 الجدير بالذكر ان مديرية لودر كغيرها من المديريات التي  تعيش أوضاعآ صحية صعبة نظرآ لماعانته ولازالت تعانيه من حرب مليشيات الحوثي والمخلوع صالح .

 
* من " الخضر عبدالله"