آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:03ص

أخبار المحافظات


نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تُدين اختطاف أحد منتسبيها من قبل جماعة الحوثي

الخميس - 25 فبراير 2016 - 08:22 م بتوقيت عدن

نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تُدين اختطاف أحد منتسبيها من قبل جماعة الحوثي

صنعاء/ شهاب محرم

 

 

أصدرت نقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بلاغاً صحفياً يُدين ويستنكر اختطاف الأستاذ عبداللطيف سبأ الصلاحي  بقسم القرآن الكريم بكلية التربية والآداب خولان، وقال البلاغ الصادر: إننا في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء ندين ونستنكر هذا الاستهداف المتكرر لهيئة التدريس ومساعديهم، ونُحمل الخاطفين مسؤولية سلامة وصحة الأستاذ الصلاحي.

وأهاب البلاغ بالجهات المعنية القيام بواجبها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة؛ كي تقوم بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن، وتوفير الأمن والطمأنينة لمنتسبيها.

وأكد البلاغ أن الأستاذ الصلاحي مُختطف بدون أية مسوغات قانونية، كما شدد علىأحقية النقابةفي التصعيد باتجاه تحرير زميلهم من الاختطاف والاعتقال بجميع الوسائل القانونية.

ودعا البلاغ: منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان الوقوف إلى جانب النقابة؛ بغرض تحرير الصلاحي، وإيقاف الانتهاكات والقمع المستمر بحق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من قبل الجماعات المسلحة.

وطالب رئاسة جامعة صنعاء: أن تقوم بواجبها المنوط بها في حماية الهيئة التدريسية وكل منتسبي الجامعة.

نص البلاغ الصحفي:

بلاغ صحفي

وقفت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء أمام حادثة اختطاف الزميل الأستاذ/ عبداللطيف سبأ الصلاحي المدرس في قسم القرآن الكريم بكلية التربية والآداب – خولان، من إحدى نقاط التفتيش التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، وهو في طريقه من خولان إلى صنعاء، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23/فبراير/ 2016م، واقتياده إلى جهة مجهولة.

إننا في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء ندين ونستنكر هذا الاستهداف المتكرر لهيئة التدريس ومساعديهم، ونُحمل الخاطفين مسؤولية سلامة وصحة الأستاذ الصلاحي، ونُهيب بالجهات المعنية القيام بواجبها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة؛ كي تقوم بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الوطن، وتوفير الأمن والطمأنينة لمنتسبيها.

والنقابة إذ تُوكد على وجوب إطلاق سراح الزميل أ. الصلاحي المختطف دون مسوغات قانونية، وعدم التسويف أو المماطلة في ذلك، كما تُشدد النقابة على أحقيتها في التصعيد باتجاه تحرير زميلنا من الاختطاف والاعتقال بجميع الوسائل القانونية.

وفي هذا الصدد، ندعو منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان الوقوف إلى جانبنا؛ بغرض تحرير زميلنا، وإيقاف الانتهاكات والقمع المستمر بحق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من قبل الجماعات المسلحة.

وتطالب النقابة رئاسة جامعة صنعاء أن تقوم بواجبها المنوط بها في حماية الهيئة التدريسية وكل منتسبي الجامعة.

صادر عن نقابة أعضاءهيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء - الخميس 25 فبراير 2016م.

 

الـــــهـــيــــئــة الإداريــــة