آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار وتقارير


قتلى من الحوثيين بهجوم فاشل على قرية بمنطقة مريس

الثلاثاء - 23 فبراير 2016 - 04:36 م بتوقيت عدن

قتلى من الحوثيين بهجوم فاشل على قرية بمنطقة مريس
قتلى من ميليشيا الحوثي

عدن الغد / مريس / فواز عبدان

تكبدت مليشيا صالح والحوثي خسائر كبير في الأرواح والمعدات الثقيلة للأسلحة اثر هجوم لهم على منطقة يعيس بمديرية مريس محافظة الضالع .

و اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة في مريس من جهة والمليشيا  من جهة أخرى المتمركزة في قريتي العرفاف ونجد القرين استخدم في الاشتباكات جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

 وأكد مصدر من المقاومة  لعدن الغد ان المليشيا حاولت الهجوم بعد منتصف الليل إلى قرية يعيس بمريس قادمين من قريتي العرفاف ونجدين جنوب دمت  حيث أسفر الهجوم عن مقتل وجرح العشرات من المليشيا وتدمير مدرعة وطقم أثناء نقل جثث عناصر المليشيا .

 وأوضح المصدر ان المقاومة في مديرية مريس كبدوا المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات من السلاح والأطقم والمدرعات أثناء هجومهم على منطقة يعيس الذي باتت تحت سيطرة المقاومة في مديرية مريس .

 وأفاد المصدر ان العديد من جثث المليشيا مرمية بين أوساط  مزارع القات وبجانب الخط ولم يتمكنوا من إخراجهم الذي باتت جثث المليشيا محاصر من قبل المقاومة في منطقة يعيس بمديرية مريس .

وأشار المصدر ان اثنين من المقاومة استشهدوا وجرح ٥ آخرين وان الشهيدين هما احمد الخياري من مريس وعمر الأمير من جحاف .

 شاهد عيان اكد ل- عدن الغد - انه وصل ثلاثة أطقم محملة بالجثث والجرحى للمليشيا إلى مدينة دمت وان المستشفيات في مدينة دمت امتلئت بالجرحى وتم منع المواطنين في دمت من دخولهم إلى المستشفيات .