آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

شكاوى الناس


دارسون في الهند ينظمون وقفة احتجاجية

الأحد - 21 فبراير 2016 - 09:32 م بتوقيت عدن

دارسون في الهند ينظمون وقفة احتجاجية

عدن الغد /خاص:

نظم مبتعثون للدراسة في الهند وقفة احتجاجية يوم اﻻحد للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية .

واصدر المشاركون في الوقفة اﻻحتجاجية بيانا جاء فيه:

 

الاخ رئيس الجمهورية 

الأخ نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء 

الأخوة سفراء دول التحالف العربي المحترمون ...                حياكم الله

تحية الانسانية وبعد

الموضوع شكوى:

 نود ان نتقدم بشكوانا لحضرتكم بعد ان طرقنا جميع الابواب المتاحة لحل مشكلتنا دون فائدة، نحن الطلاب المبتعثون من جامعة عدن للدراسات العليا في الهند والمدونة اسمائنا ادناه نعاني من التصرف غير القانوني الذي اتخذته الملحقية الثقافية في دلهي بتوقيف مستحقاتنا المالية, حيث قامت الملحقية بإيقافها بعد أن تم صرفها من قبل جامعة عدن ووزارة المالية . وليس هناك أي مبرر قانوني لتوقيفها وعند التواصل مع الملحقية تتذرع بان المالية هي التي اوقفتها, فكيف بالجهة التي صرفتها عبر البنك المركزي ان توقفها, وعندما طلبنا المذكرة التي على ضوائها تم توقيف المستحقات رفضت الملحقية ارسال المذكرة وهوا ما يؤكد ان التوقيف كان من قبلهم وليس من المالية لأنه عندما تواصلنا مع المالية قالو انهم لم يوقفوا اي مبالغ الا بطلب من الملحقية وقالو ايضا ان اي توقيف لأي مستحقات او تنزيل للأسماء لأيتم الا برسالة وتأكيد من الملحقية لأنها الجهة المسؤولة عن المبتعثين في الهند وكذلك الرسوم لأيتم ارسالها الا بحسب كشف من الملحقية الثقافية يوضحون فيه الرسوم للطالب .

وهذا التوقيف لا يستند الى أي حجة قانونية ولا يراعي حتى الظروف الاستثنائية التي نمر بها نحن وعائلاتنا في الهند . علماً باننا لا زالنا مستمرين في دراستنا وقد ارسلت كل الوثائق التي تؤكد ذلك الى الملحقية, وكذلك تم ارسال مذكرات من جامعة عدن الى المالية والى الملحقية بالأفراج عن المستحقات المالية الموقوفة ، وكذلك ناشدنا في رسالة شكوى سابقة موجهة الى وزير المالية ووزير الخارجية ورئيس جامعة عدن بالتدخل لحل مشكلتنا لكن دون جدوى ، فلم نتلقى منهم أي رد او تجاوب .

اننا نشكو الى حضرتكم مشكلتنا هذه ونتمنى من حضرتكم سرعة الاستجابة لمناشدتنا، وحثهم على الافراج الفوري للمستحقات المالية المحتجزة وكذلك حث الملحقية بعدم استقطاع الرسوم الدراسية المقررة لطلاب حسب قرارات الابتعاث الخاصة بهم من الجامعة والمالية. وبهذه المناشدة نكون قد طرقنا كل الابواب لحل مشكلتنا والافراج عن مخصصاتنا المالية المحتجزة في الملحقية الثقافية واستخدمنا كل الوسائل لا يصال صوت العقل ولأيمكن ان نترك اطفالنا يموتون جوعاً حيث ان الوضع لم يعد يطاق. ,ولكم جزيل الشكر. .

مقدم الشكوى

1-شمسان صالح عبدالله

2-حسني منصور ناصر

3-عبدالله احمد محمد عمير

4-هيمان ثابت شائع عبده

5-نبيل عبدالكريم ثابت عبد

6-هاني حيدرة عمر صالح

7-جلال حسين احمد حسين

8-1- احمد زين احمد ثابت

9-جوزيف محمد الاميري 

10-سالم احمد البصيري 

11-ابراهيم محمد صالح 

12-غمدان محمود محمد جباري 

13-علي بدر ناجي .