آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-04:27م

أخبار المحافظات


منظمة كير العالمية تدشن توزيع السله الغذائية بجعار والمخزن بابين

الأحد - 21 فبراير 2016 - 10:49 ص بتوقيت عدن

منظمة كير العالمية تدشن توزيع السله الغذائية بجعار والمخزن بابين

ابين ((عدن الغد)) خاص :

دشنت جمعية شباب متحدون  صرف المساعدات الغذائية العاجلة من منظمة كير العالمية والمقدمة من برنامج الغداء العالمي (wfp)والتي تنفذها جمعية شباب متحدون الاجتماعية التنموية حيث استهدفت مدينة جعار ومنطقة المخزن الشرقي بمحافظة ابين .

حيث تم تقسيمها الى مربعات لأجل توزيع السلل الغذائية الخاصة للأسر الاشد فقر أو المحتاجة , ويأتي هذا المشروع الغدائي لمنظمة كير العالمية والمقدمة من برنامج الغذاء العالمي حسب معايير كير لمساعدات الاسر في المناطق التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة خاصة الاسر الفقيرة والمحتاجة .

  وقد أوضح المهندس مرسي الفضلي منفذ حملة اغاثة كير والمقدمة من برنامج الغداء العالمي ورئيس جمعية شباب متحدون التنموية : بالقول بان هذه المرحلة نستهدف مدينة جعار كمرحلة ثانية بعد تنفيذ المرحلة الاولى ب(3000) بثلاثة آلاف حاله كانت مقسمة بحسب معايير منظمة كير للأسر المعدومة والفقيرة والأيتام والأرامل وهذه الفئة هي المستهدفة في هذه الحملة الاغاثية ، وقد تمت عملية الصرف بنجاح والآن تشمل (2500) حالة وهي تكملة لنفس معايير كير في مربعات اخرى بجعار .

وأضاف الفضلي فيما يخص منطقة المخزن الشرقي تم استهداف (1200) اسرة بنفس معايير كير للأسر الفقيرة كذلك يشمل (500) اسرة من الاسر التي تغطن في ساكن كدمة لعور وكدمة الدوكره وساكن بوطة وساكن مربوش وهذه المناطق تستهدفها منظمة كير كونها اشد المناطق احتياجا .

واختتم المهندس الفضلي تصريحه شكره لكل الجمعيات واللجان المجتمعية  المنسقة التي تعمل في جعار والمخزن .

 وقد تم مسح كافة المناطق التي تقطنها الاسر الفقيرة والمحتاجة كخطوة اولية وقد تم استهداف اغلب المناطق والقرى بمديرية خنفر في المراحل الاولى التي شملت توزيع المواد الغذائية في تلك المناطق المستهدفة من المديرية.

من عبدالله البحري