آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:18ص

أخبار وتقارير


بعد أن فاحت منها الروائح .. النائب العام يوجه بدفن الموتى المتواجدين في ثلاجات إب

الإثنين - 15 أكتوبر 2012 - 01:58 م بتوقيت عدن

بعد أن فاحت منها الروائح .. النائب العام يوجه بدفن الموتى المتواجدين في ثلاجات إب
صورة من التوجية الصادر من النائب العام ـ عدن الغد

اب ((عدن الغد)) خاص :

وجه النائب العام د.علي احمد الاعوش مذكرة إلى رئيس نيابة المحافظة اب بسرعة العمل على إنهاء اجراءات الدفن للمتوفيين المنظورة قضاياهم امام النيابة العامة .

 

ووجه الاعوش بسرعة اعلان أقارب المتوفين باستلام جثامين المتوفين وتحديد مدة زمنية لهم لاستلام ذويهم المتواجدين في ثلاجات المستشفيات الحكومية وهي خطوة لتخفيف الزحام في ثلاجات المستشفيات الحكومية والتي تعاني منها ثلاجات

 محافظة إب التي تكتظ بجثث المتوفين وأصبحت تستوعب فوق طاقتها.

 

وذكر مصدر مسئول بمستشفى الثورة بالمدينة  لـ"عدن الغد" أن رائحة جثث الموتى تفوح من الثلاجة  جرى وضع الجثث فوق بعضها البعض نتيجة كثرة الموتى ، مشيرا إلى أن انقطاع التيار الكهربائي المستمر يسبب مشكلة في تبريد الجثث مما ادى إلى انبعاث الرائحة منها .

 

 وحسب إحصائية  ان ثلاجة مستشفى الثورة تضم أكثر من 30 جثة وإن العدد في تزايد في شكل  يومي وان أغلب تلك الجثث توفيت جراء أعيرة نارية.

 

فيما ذكر مصدر في مكتب الصحة ان هناك العشرات من الجثث في ثلاجات مستشفى ناصر وجبلة والأمومة والطفولة وان تلك الجثث متواجدة منذ سنوات لم يتم دفها وهو ما يشكل خطر كبير من تواجدها في الثلاجات وخصوصا أن تسربت في الآونة الأخيرة روائح من تلك الجثث بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء.