آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-05:17م

أخبار المحافظات


افتتاح مضخة بالطاقة الشمسية بقدرة 15 كليو وات بحضرموت

الخميس - 11 فبراير 2016 - 02:02 م بتوقيت عدن

افتتاح مضخة بالطاقة الشمسية بقدرة 15 كليو وات بحضرموت

حضرموت(عدن الغد):

افتتحت بمنطقة غنيمة آل الشيخ علي مديرية القطن بمحافظة حضرموت مشروع مضخة مياه غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (15) كيلو وات لمزرعة المستثمر ألأخ فارس بن هرهرة وشركاه .
وتنتج المضخة التي قامت بتنفيذها شركة الوادي للطاقة الشمسية (610) متر مكعب من الماء في اليوم يتم ضخها الى ارتفاع (35) متر.
وبهذا المشروع تكون الشركة قد انجزت عدد (50) مشروع في مجال ضخ المياه بالطاقة الشمسية منذ تأسيسها في يونيو 2013م منها (34) مشروع زراعة و(16) مشروع مياه، وبهذا تعد شركة الوادي للطاقة الشمسية الشركة الرائدة في الطاقة الشمسية في اليمن حيث تسهم بفعالية في التنمية المحلية المستدامة نفذت اغلبها مشاريع مضخات الطاقة الشمسية بدعم من صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي؛ وذلك ضمن برنامج تمويل مضخات المياه بالطاقة الشمسية بإشراف وزارة الزراعة والري وعبر بنك التسليف التعاوني والزراعي وفقا لاتفاق التعاون في مجال تمويل مضخات الطاقة الشمسية الموقّع بين الشركة والبنك في سبتمبر العام الماضي.
الجدير بالذكر إن شركة الوادي للطاقة الشمسية كانت قد أعلنت مطلع العام الميلادي 2016م عن تخفيضات كبرى في اسعار أنظمة ضخ المياه بالطاقة الشمسية.

* من صالح عسكول