آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-04:41م

مجتمع مدني


شبكة استجابة تدشن القوافل الطيبة لمكافحة حمى الضنك في المكلا وغيل باوزير ووادي العين

السبت - 30 يناير 2016 - 09:32 م بتوقيت عدن

شبكة استجابة تدشن القوافل الطيبة لمكافحة حمى الضنك في المكلا وغيل باوزير ووادي العين

(عدن الغد خاص)المكلا

دشنت شبكة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بالمكلا اليوم القوافل الطيبة لمكافحة حمى الضنك في مدينة المكلا وغيل باوزير ووادي العين وذلك في اطار قافلة اغاثة اليمن والمقدمة من دولة الكويت الشقيقة عبر جمعة الشيخ عبدالله النوري .

وفي حفل التدشين اشاد القائم بأعمال مديرية مدينة المكلا خالد بلفاس بالدعم المقدم من قبل الاخوة الاشقاء في دولة الكويت ،الى جانب منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المحلية ورجال الخير الذين كانت لهم بصمات واعمال خيرية وجليلة في مساعدة اهلهم والرفع بما حل بهم من امراض ومساعدتهم جراء وباء حمى الضنك . داعيا هذه المؤسسات القادرة على توفير اجهزة الفحص او المحاليل الخاصة بهذه الاجهزة لأنه تم ارسال عينات لدول مجاورة ولم يتم التعرف على نتائجها .

وقال نحن في السلطة المحلية بالمحافظة نثمن الجهود المبذولة من هذه المنظمات والتي كانت للسلطة المحلية رافدا ومعين في ظل عجز الدولة ومرافقها وخاصة الصحية من اعتمادات وتوفير الميزانيات التشغيلية والظروف الصعبة لها المرافق.

من جهته اعتبر الدكتور عبدالحكيم بن مبريك مدير مستشفى الامومة والطفولة في كلمة له عن مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت هذه المكرمة العلاجية المقدمة من الاخوة في دولة الكويت هي بمثابة تخفيف المعاناة على المواطنين من آثار حمى الضنك .

من جانبه اوضح مدير شبكة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بالمكلا الاستاذ محمد صالح باحارثه ان هذه القوافل الطيبة تتضمن تحمل كافة تكاليف العلاج والفحوصات للمرضى . وتستمر15 يوما في مستشفيات المكلا للامومة والطفولة ومستشفى غيل باوزير ومستشفى صالح بابكر الخيري بوادي العين بوادي حضرموت .مؤكدا بان الشبكة نفذت خلال النصف الاول القافلة الاولى للمرضى في مستشفى هيئة ابن سيناء بالمكلا واستفاد منها المئات من المرضى الى جانب توقيع الشبكة اتفاقية لتوريد مستلزمات لمستشفيات محافظة مأرب بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.

وجرى في الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان ومدير مؤسسة صلة علي باشماخ مدراء مستشفى غيل باوزير وصالح بابكر ومسؤولي منظمات المجتمع المدني ومدير العلاقات بشبكة استجابة صالح باقلاقل التوقيع على اتقافية تمويل القوافل لمدن المكلا وغيل باوزير ووادي العين .

* من صالح عسكول