آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


بعد صدور قرار من محافظ لحج بعدم البناء في المركز .. مسلحون موالون للوزير هاني بن بريك يقتحمون مركز الفيوش بلحج

الجمعة - 22 يناير 2016 - 06:27 م بتوقيت عدن

بعد صدور قرار من محافظ لحج بعدم البناء في المركز .. مسلحون موالون للوزير هاني بن بريك يقتحمون مركز الفيوش بلحج
صورة للأطقم التي دخلت المركز - عدن الغد

لحج ((عدن الغد)) خاص :

أقدم مسلحون موالون للوزير المعين حديثاً هاني بن بريك على اقتحام مركز دار الفيوش بلحج بعدداً من الأطقم والتوعد بسفك دماء أي شخص يعترضهم .

وجاء هذا الاقتحام على خلفية بناء مركز ديني أخر مجاور لمركز الفيوش والذي يعرفه الجميع، أي اشعال نار الفتنة بين الطلاب الدارسين في المركز والعمل على خلق الفوضى غير أن الوزير بن بريك تخلى عن فكرة بناء المركز ورفض اتباعه التوقف بعد أن كان هو من دعا لها .

وقال ساكنون في مركز دار الحديث بالفيوش بلحج لـ"عدن الغد" إن أربعة أطقم يقودها مهران القباطي القيادي في معسكر الأمن المركزي باللحوم وهو احد التابعين لهاني بن بريك على اقتحام المركز .

وأشار الأهالي إن محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي قد أصدر قراراً بوقف البناء حتى يتم النظر في القضية والعمل على حلها .

وقال مصدر مقرب من الشيخ عبدالرحمن بن مرعي (العدني) إنه سيتم التوجه إلى عدن للالتقاء بمحافظ عدن عيدروس الزبيدي ومحافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي ومدير أمن عدن شلال علي شايع لوضع حد لما تقوم به هذه الجماعات المسلحة .

وناشد الأهالي رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودول التحالف العمل على إيقاف الاعمال الطائشة التي يقدم عليها هؤلاء المسلحين ووقفهم عند حدهم والعمل على وقف نزيف الدماء .

جدير بالذكر أن الوزير هاني بن بريك قد تخلى عن فكرة بناء المركز لكن اتباعه رفضوا ذلك وأصروا على بناء المركز رغم وجود أوامر حكومية بوقف أي بناء حتى يتم النظر في المشكلة .

 

*من ناصر عوض لزرق

 

صورة من القرار الذي اصدره المحافظ الخبجي