آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:00م

وفيات


قيادة حزب الرابطة تنعي الشخصية الوطنية وأحد رواد الحركة الوطنية الجنوبية الفقيد المناضل علي محمد عاصم

الإثنين - 18 يناير 2016 - 03:54 م بتوقيت عدن

قيادة حزب الرابطة تنعي الشخصية الوطنية وأحد رواد الحركة الوطنية الجنوبية الفقيد المناضل علي محمد عاصم

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نعى الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر " الرابطة" والأستاذ محسن محمد ابوبكر بن فريد الأمين العام للحزب الشخصية الوطنية الكبيرة ...من الرعيل الأول للحركة الوطنية الأستاذ علي محمد عاصم الذي وافته المنية الليلة الماضية في لندن حيث بقي لاجئا.

جاء ذلك في بيان نعي أصدراه مساء أمس في ما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

" كل نفس ذائقة الموت"

أنعى إلى شعبنا في الجنوب العربي وعدن خاصة الشخصية الوطنية الكبيرة ...من الرعيل الأول للحركة الوطنية الأستاذ علي محمد عاصم الذي وافته المنية الليلة في لندن حيث بقي لاجئا.

لقد كان من الرواد الذين ساهموا في العمل الوطني ،بإنكار للذات وتفان منقطع النظير ، عاصر ذلك الصف العظيم من الرواد في الجنوب العربي ومنهم المؤسس الفقيد محمد علي الجفري ومحامي القضية الفذ الأستاذ شيخان الحبشي، رحمهما الله ، والسلطان المناضل علي عبدالكريم كما عاصر مؤسسي حركة الأحرار في اليمن الشقيق الأستاذ الكبير أحمد محمد النعمان والقاضي الشهيد محمد محمود الزبيري، رحمهما الله.

عرفناه صادقا مطلعا صلبا ثابت الموقف ...معتزا بنفسه صابرا.

فقدناه صديقا وأخا أكبر ورأيا ثاقبا...كما كان ذا صلات وصداقات بمختلف الطيف الجنوبي والطيف اليمتي ... أصوله من محافظة تعز ..كل أسرته عدني الهوى جنوبي الهوية..متحمسا ومتمسكا بقضية الجنوب العربي ثابتا في موقفه في كل المراحل..وكان متفقها في دينه شارك في لندن في التوعية بسماحة الإسلام وصفائه ونقائه من ما يسببه التطرف من تشويش،وتشويه ،حتى وافته المنية بعد سجل حافل...

عزاؤنا لكل أهل محمد عاصم وفي المقدمة أخيه زميلنا عبدالرحمن محمد عاصم وإلى إبنه أحمد وبناته وكل أسرته الكريمة. رحم الله الأستاذ علي محمد عاصم وأسكنه فسيح جناته وعصم قلوب أهله وأحبابه بالصبر الجميل.

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر.(الرابطة).

محسن محمد أبوبكر بن فريد ..أمين عام الرابطة.