آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

أخبار وتقارير


تعزيزات حوثيه تصل الحقب و العرفاف والجيش والمقاومة تقصف تجمعات ومواقع الميليشيات وصالح بدمت

السبت - 16 يناير 2016 - 03:24 م بتوقيت عدن

تعزيزات حوثيه تصل الحقب و العرفاف والجيش والمقاومة تقصف تجمعات ومواقع الميليشيات وصالح بدمت

تقرير / ناصر الشعيبي

تعرضت عددا من المناطق في مريس بمديرية قعطبة للقصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل ميليشيات الحوثي وقوات صالح من بينها مناطق القدام ورمة القريبة من حجلان ومنطقة صالان  يوم السبت بحسب ما افاد سكان محليون لعدن الغد .

وبحسب السكان فقد خلف القصف  أضرار مادية مختلفة وخوف وهلع بين صفوف السكان مع نزوح عددا من الأسر الى مناطق أكثر امنا في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع .

 وأفاد شهود عيان بأن تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح وصلت مساء أمس الى مناطق الحقب و العرفاف تتمثل بأطقم وعشرات الميليشيات المسلحة والقناصة يحملون الاسلحة الخفيفة والمتوسطة  .

وافادت المصادر أن الحوثيين استهدفوا في قصفهم بالأسلحة الثقيلة من جبل ناصة وجبل المعصر وجبل التهامي  وعددا من المرتفعات التابعة لمديرية دمت  التي يسيطر عليها الحوثيين وقوات المخلوع صالح .

 من جانب أخر قامت المقاومة الشعبية والجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية بدك مواقع وتجمعات و تحصينات  الحوثيين وصالح بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة كما خاضت  اشتباكات عنيفة في عددا من المواقع والمناطق من بينها صالان ورمة مع تنفيذ عمليات نوعية فيها كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 وأفادت المصادر بسقوط أكثر من سبعة قتلى وأكثر من عشرة جرحى معظم الجرحى في حالة حرجة بحسب تصريح خاص من مصدر طبي بمدينة دمت .