آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-08:00م

أخبار عدن


نائب وزير التربية والتعليم يدعو للاستفادة والإقتداء مما تنجزه مطابع الكتاب المدرسي بعدن

الخميس - 14 يناير 2016 - 04:16 م بتوقيت عدن

نائب وزير التربية والتعليم يدعو للاستفادة والإقتداء مما تنجزه مطابع الكتاب المدرسي بعدن

(عدن الغد خاص)علاء بدر

 

استقبل الأخ الأستاذ فارس زين السقاف مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بمدينة عدن معالي الدكتور عبدالله لملس نائب وزير التربية والتعليم، وذلك في مكتبه بالمطابع.
وبعد أن رحَّـب الاخ الأستاذ فارس زين السقاف بمعالي نائب الوزير اصطحبه إلى ساحة وأروقة المطابع.
وخلال الجولة التفقدية زار الأخ نائب وزير التربية والتعليم الأقسام الإنتاجية بالمطبعة مطلعاً على سير خط الإنتاج المطبعي للكتب المدرسية التي تتقلَّـب على عدة مراحل متعددة تبدأ بورقة بيضاء لتأخذ التصميم المناسب لها، ومن ثم تَـذهب إلى الطباعة، والترقيم، والإخراج، وانتهاءً بالدمج، والتعطيف، والتغليف.
وأثناء زيارته أبدى الدكتور عبدالله لملس نائب وزير التربية والتعليم إعجابه الشديد مما شاهده من قِـبِـَل الموظفين الذين لمس منهم العمل بروح الفريق الواحد وهو ما عكسه للأستاذ فارس السقاف مدير عام المطابع الذي بدوره أثنى على أدائهم وإخلاصهم في أداء مهامهم، والتي فاقت كل التوقعات.
وأثنى الدكتور لملس على السرعة التي قامت بها مطابع الكتاب المدرسي في عدن من خلال الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2015م - 2016م، وأرجع ذلك إلى حُـسْـن أداء وتميُّـز الإدارة الحالية للمطابع في مدينة عدن، مُـشجِّـعاً إدارة المطابع بالعمل على نفس هذه الوتيرة العالية، والنشيطة لاستكمال طباعة الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، معرباً عن ارتياحه من المستوى العالي للنظافة في ساحة وأروقة المطابع، والذي ينعكس إيجاباً على شخصية من يعملون فيها.


إلى ذلك اطلع الأخ الدكتور عبدالله لملس نائب وزير التربية والتعليم على تقريرات إنتاج فرع مؤسسة المطابع، وكذا تقريرات الترحيل لجميع محافظات الجمهورية.
وقد تضمنت معظم تلك التقريرات على التركيز حول خطة العام الجاري والمتمثلة بتلبية متطلبات مرحلتي الثانوية العامة والصف التاسع الأساسي لما لها من أهمية قصوى تجاه طلاب تلك المراحل الدراسية.
كان بمعية الأخ الأستاذ فارس زين السقاف مدير عام مطابع الكتاب المدرسي بعدن عند استقبال الأخ الدكتور عبدالله لملس نائب وزير التربية والتعليم الأخوة: الأستاذ وليد محمد صالح نائب مدير عام فرع مطابع الكتاب المدرسي بعدن للشئون الفنية، والأستاذ رشدي محسن جبران المدير الفني، والأستاذ جمال علي مدهش مدير الإنتاج، والأستاذ هشام مهدي مدير العلاقات العامة، والأستاذ عبدالعزيز حسن صالح المستشار الفني للمؤسسة.