آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


خلال زيارته لمجمع خديجة التربوي للبنات .. مدير عام المنصورة يوجه بحل كافة مشكلات المجمع فوراً

الأحد - 10 يناير 2016 - 02:40 م بتوقيت عدن

خلال زيارته لمجمع خديجة التربوي للبنات .. مدير عام المنصورة يوجه بحل كافة مشكلات المجمع فوراً
الدكتور عصام المقبلي خلال زيارته لمجمع خديجة التربوي للبنات بالمنصورة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شهد مجمع خديجة بنت خويلد التربوي للبنات بمديرية المنصورة زيارة استطلاعية للأخ الدكتور عصام مقبلي مدير عام مديرية المنصورة برفقة الأستاذ علي علوي السويري مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية.

وكانت في استقبالهما الأستاذة إيمان محمد أحمد موسى مديرة المجمع التي اطلعت الأخ مدير عام مديرية المنصورة على إدارات المجمع، والأقسام المختلفة فيه.

ثم بعد ذلك توجه الأخ الدكتور عصام مقبلي إلى بعض من الشُّـعَـب الدراسية مُـلْـقياً على مسامع طالبات الصف الأول والثاني والثالث ثانوي كلمات توجيهية شجعهن من خلالها على التحصيل الدراسي، والاهتمام بالتفوق العلمي، كونهن رائدات المستقبل القريب في الوطن.

وقال الدكتور مقبلي: "إن في كل شخص منا مصنع مصغر جداً يقوم بإنتاج النشاط داخل جسم الإنسان، وهي المعروفة لدى الجميع باسم (الطاقة) وما أجملنا لو قمنا باستغلال هذه الطاقة الحيوية الفظيعة في الخصائل المحمودة، والتي من أبرزها بناء العقل، وطلب العلم".

ثم التقى مدير عام المديرية بمعلمات المجمع في غرفتهن مستمعاً إلى همومهن وقضاياهن، واعداً برفعها إلى الأخ الأستاذ العميد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُّبيدي محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي للمحافظة للنظر، والبت فيها.

إلى ذلك عقد الأخ الدكتور عصام مقبلي مدير عام مديرية المنصورة اجتماعاً بإدارة مجمع خديجة بنت خويلد التربوي للبنات، استمع فيه إلى أبرز المشكلات التي تواجه المجمع، والمتمثلة في الانسداد بالصرف الصحي داخل المجمع، وكذا تراكم القمامة في ساحة مجمع خديجة، بالإضافة إلى وجود عدد من الكلاب في خلفية سور المجمع والتي تُـسبِّـب الخوف والفزع لدى الطالبات، والمعلمات معاً.

وعلى إثر ذلك وجَّـه مدير عام مديرية المنصورة رئيس قسم النظافة بالمنصورة بإزالة القمامة قبل انتهاء الدوام المدرسي في يوم الزيارة، والأمر نفسه مع إدارة الصرف الصحي بالمديرية، واعداً إدارة المجمع بالقيام بحل الأمر المتعلق بوجود الكلاب في أسرع وقت ممكن.

حضر الاجتماع الأستاذ محمد جحافي مدير إدارة الضرائب بمديرية المنصورة، والأستاذ نضال جعفر حسن الوكيل المالي والإداري لمجمع خديجة بنت خويلد التربوي للبنات، والأستاذ علي عبيد الصلاحي رئيس مجلس الآباء بالمجمع.

 

*من علاء بدر