آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-12:31ص

مجتمع مدني


تدشين البرنامج التدريبي لعدد من المعلمين والمعلمات المستفيدين من منحة الهلال الاحمر الاماراتي بمديرية سيئون

الثلاثاء - 05 يناير 2016 - 08:44 م بتوقيت عدن

تدشين البرنامج التدريبي لعدد من المعلمين والمعلمات المستفيدين من منحة الهلال الاحمر الاماراتي بمديرية سيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

تم صباح يوم الثلاثاء بمدينة سيئون من قبل الاستاذ/عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء .

تدشين  البرنامج التدريبي  للمعلمين والمعلمات والبالغ عددهم 137معلم ومعلمه من مديرية سيئون  والذي يقيمه مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء للمستفيدين من مشروع الهلال الاحمر الإماراتي من مديرية سيئون ويستمر البرنامج التي تموله مؤسسة افاق للتنمية ويستمر  لمدة 3ايام .

وفي حفل التدشين تحدث الوكيل الكثيري بكلمة مهنيا فيها المعلمين والمعلمات والجميع  بالعام الجديد متمنيا ان يكون عام امن وامان واستقرار مشيرا الى ان   تلك المنحة الإماراتية ستسهم بدرجه اولى على تخفيف الاعباء التي يعانيها مكتب التربية  في نقص المعلمين والمعلمات  في مدارس الوادي والصحراء  ويسهم في سير العملية  التربوية بالشكل الجيد بادخال تلك الدماء الشبابية الجديدة في الحقل التربوي والتعليمي .

شاكرا دولة الامارات حكومة وشعب على تقديمها تلك المنحة  والتي جاءت في وقتها المناسب    كما تطرق الى اهمية تنفيذ ذلك البرنامج التدريبي لهؤﻻء المشاركين  لاعطائهم المزيد من المعارف والمهارات في الجانب التعليمي والتربوي و كيفية التعامل في ذلك الجانب   على الواقع الملموس  و  الذي سيساعدهم في عملهم في الميدان مؤكدا الى ان تظل السلطة المحلية داعمة ومساندة للعملية التربوية بحسب المستطاع  داعيا المشاركين الى الاستفادة من عملية  التدريب  وعكسه في عملهم كلا في مدرسته للارتقاء بالتحصيل العلمي شاكرا مؤسسة افاق على مساندتها للعملية التعليمية .

كما القيت كلمة مكتب التربية والتعليم بالوادي القاها بالنيابة الاستاذ/ انور الحداد مدير ادارة التربية بمديرية سيئون تطرق فيها الى اهمية التدريب للمعلمين ليعرفهم المزيد من المعلومات  في مختلف النواحي التربوية والتعليمية .

مشيدا باهتمام قيادة السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالأستاذ/عصام الكثيري بالجانب التربوي والتعليمي محققا للتربية مالم احد يحققه من سابق وفي المقدمة حل نقص المعلمين  وغيره، شاكرا مؤسسة افاق للتنمية على تمويلها  في تنفيذ ذلك البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات داعيا المشاركين الى الاستفادة وعكسه على الواقع العملي في مدارسهم.

على نفس الصعيد وفي ختام الحفل قام الوكيل الكثيري ومرافقيه باﻻطلاع على قاعات التدريب للمشاركين .

حضر حفل التدشين الاستاذ دكتور / محمد احمد فلهوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء والمهندس / حسين بامخرمة الامين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون والاخ /ايمن بن عبيد اللاه مدير مؤسسة افاق للتنمية والاستاذ/ وتقي العامري مدير المعهد العالي ﻻعداد المعلمين بوادي حضرموت والصحراء .

 

*من محمد باصهي