آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:06ص

ملفات وتحقيقات


ذاكرة لحج : الشلن حيدرة قامة رياضية وتربوية من الطراز الاول

السبت - 02 يناير 2016 - 08:59 م بتوقيت عدن

ذاكرة لحج : الشلن حيدرة قامة رياضية وتربوية من الطراز الاول
الشلن حيدرة رحمة الله علية

كتب / محسن كرد

الكابتن الرياضي والشخصية التربوية الفاضلة الاستاذ القدير الشلن حيدره طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناتة من مواليد حارة قيصي مدينة الحوطة  لحج تقريباً عام  ١٩٥٣ مدرس في المدرسه المحسنية العبدلية ولظروفه الأسرية الصعبة لم يتمكن من مواصلة دراسته .

 

أثناء دراسته في المدرسة المحسنية كان من ضمن الفريق الرياضي المدرسي وكان يعد من امهر اللاعبين الرياضيين في لعبة كرة القدم.

 

بعد الدراسة  التحق بعدة اندية رياضية في لحج ومنها نادي الأهلي ونادي الاتحاد الرياضي وكان الشلن حيدرة رحمة الله عليه من اشهر اللاعبين في لحج وذاع صيته وشهرته في لعبة كرة القدم في الكثير من الملاعب الرياضية في عدن ولحج وابين وبقية المدن والمناطق الجنوبية.

 

امتاز الشلن حيدرة رحمة الله عليه بالخفة والذكاء والمهارة في  الملاعب الرياضية لكرة القدم مما جعله يحظي بالتشجيع والتقدير وحشد جماهير كبير من المشجعين والمعجبين ولازال يتذكره الكثير من زملائه الذين لعبوا معه من ابناء لحج وعدن وابين وغيرها.

 

وعلى صعيد العمل التحق الكابتن الشلن بسلك التربية والتعليم في لحج وعرفته في ارشيف التربية والتعليم في سبعينات القرن الماضي وكان من زملائه في ارشيف التربية الأساتذة الكبار السالمي والشهيد العميري الذي اختفي في احداث حرب عام ١٩٩٤م رحمة الله علية والأستاذ ابو انيس وعدد من الاساتذة الذين لم اعد اتذكر اسماءهم فمعذرة لهم.

 

كان الأستاذ الشلن حيدرة مرجع التربية والتعليم في محافظة لحج وارشيفها يحتفظ بالمعلومات ولدية ذاكره قوية وكان مجد ومجتهد في عملة يحظي بالاحترام والتقدير عاصر الكثير من القيادات في التربية والتعليم بالمحافظة والذين تداولوا على مكتب التربية والتعليم كمدراء عموم وفي طليعتهم الأساتذة الأفاضل عبد الواحد عباد وفصل سالم منصور ,حميد القاضي الدكتور السلامي والدكتور هشام السقاف وآخرين.

 

حصل الاستاذ الشلن على العديد من الشهادات والتقديرات الآ انه يظل من ضمن الكوادر الرياضية والتربوية التي بحاجة الي التكريم والتقدير الذي يليق به كونه من قامات لحج الرياضية والتربوية.

 

عرف الأستاذ الشلن باخلاقة الفاضلة وتواضعه وحبه للآخرين وشجاعته وتفانيه واخلاصة في العمل .

 

رحل عنا الأستاذ القدير الشلن حيدرة في الرابع من اغسطس٢٠١٥م رحمة الله علية وسيظل حاضر فينا.

 

تعظيم سلام....