آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-12:06م

مجتمع مدني


مولتها منظمة الصحه العالميه وتأتي بشكل متوالي بعد ردم وتجفيف وتصريف مياه الأمطار والسيول.. صحة ساحل حضرموت ومكافحة الملاريا يدشنون حملة رش ضبابي ثانية لأحياء مدينة المكلا..

السبت - 02 يناير 2016 - 06:14 م بتوقيت عدن

مولتها منظمة الصحه العالميه وتأتي بشكل متوالي بعد ردم وتجفيف وتصريف مياه الأمطار والسيول..  صحة ساحل حضرموت ومكافحة الملاريا يدشنون حملة رش ضبابي ثانية لأحياء مدينة المكلا..

(عدن الغد خاص)المكلا/ مطيع بامزاحم

 

دشنت عصر يوم أمس الجمعه حملة الرش الضبابي الثانية لإحياء مدينة المكلا والتي ستستمر لمدة ستة أيام بتنفيذ من قبل محور مكافحة الملاريا وبإشراف مكتب الصحه العامة والسكان بساحل حضرموت  وتمويل منظمة الصحه العالميه.

ذكر ذلك الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب الصحه العامة والسكان بساحل حضرموت الذي أوضح بأن هذه الحمله هي الثانيه خلال أسبوعين وتأتي بشكل متوالي بعد أن تم الاتفاق على على ردم وشفط وتجفيف وتصريف مياه الأمطار والسيول من قبل البلديه و التي كانت سببا في توالد البعوض الناقل لحمى الضنك.

وشكر الدكتور الجريري منظمة الصحه العالميه ومكتبها في صنعاء اللذين كان دعمهم ظاهرا وبارزا في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانبه أوضح الدكتور ياسر باهشم مدير محور مكافحة الملاريا أن الحمله الأولى كانت بدعم من مؤسسة العون للتنمية وان هناك حمله ثالثه يتم الأعداد لها في ظل انتشار البعوض الناقل للضنك، وحث المواطنين على التعاون في التخلص من بؤر توالد البعوض الناقل للضنك من خلال تجديد المياه المحفوظه في بيوتهم كل 4 ايام وكذالك أحكام إغلاق أواني حفظ المياه.

كما شكر الدكتور باهشم منظمة الصحه العالميه مكتب اليمن على تفاعلها ودعمها وكذا كل الجهود التي تبذل من الجميع.

حضر التدشين الأستاذ خالد بلفاس القائم بأعمال مدير عام مديرية مدينة المكلا.