آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


في سابقة هي الأولى في مدارس لودر.. مدرسة العين تكرم طلابها ومعلميها المثاليين وتطلق صافرة دوري الشهداء بالمدينة

الخميس - 31 ديسمبر 2015 - 01:12 م بتوقيت عدن

في سابقة هي الأولى في مدارس لودر.. مدرسة العين تكرم طلابها ومعلميها المثاليين وتطلق صافرة دوري الشهداء بالمدينة
أثناء عملية التكريم صباح اليوم الخميس - عدن الغد

العين((عدن الغد)) خاص

تقرير – فهد البرشاء

في خطوة هي الأولى على مستوى مدارس مديرية لودر, ومن منطلق نحفيز الطلاب وتشجيعهم وخلق روح التنافس والجد والإجتهاد والمثابرة, نظمت مدرسة العبيدي العين بمدينة العين حفلاً تكريمياً لطلابها ومعلميها المثاليين لشهر ديسمبر من العام الدراسي2015م – 2016م..

 

حالة التحنيط والركود التي عاشها الطلاب طوال سنوات خلت ربما أصابتهم بنوع من الإحباط واليأس والتذمر والملل من التعليم وذلك لعدم تنوع الأجواء التعليمية وبقائها على ذات طابع التعليم الممل والروتين الممل الذي لايلبث أن يصيب الطالب بحالة من عدم الرغبة في مواصلة تعليمه والعزوف عنه ..

 

اليوم فقط بدت على ملامح الطلاب علامات الفرح والسرور والرضاء بعد أن كسروا حاجز الروتين وتخلصوا من حالة التحنيط التي لازمتهم لسنوات مضت, كانت الفرحة تتراقص في أعينهم, وأرتسمت الإبتسامة على محياهم لتخبرنا بلغة الصمت الفاضح عن تلك القبطة والفرحة العارمة التي تسكن جوانحهم, فاليوم هو يوم يُكرم من نال التكريم ويشمر عن ساعديه من لم يحظ به..

 

رغم بساطة تلك الجوائز التشجيعية إلا أنها مثلت للطلاب المثاليين الشيء الكبير وكانت بمثابة وسام وُضع على صدورهم, فاليوم أدركوا أن سنوات جدهم وإجتهادهم لم تذهب هدر أو سُداً,بل أتت ثمارها اليوم وتمخض عنها هذا اليوم التكريم..

 

بُدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم أستكانت لعذوبتها وجمالها الأرواح والأنفس واطمأنت لها القلوب, بصوت ملائكياً شجي أذعنت له كل الأصوات المتعالية, بعد ذلك القى مدير المدرسة الأستاذ/ جلال السعيدي كلمة شكر فيها الحاضرين من مجلس الآباء وأولياء الأمور الذين أبوا إلا أن يشاركوا أبنائهم فرحتهم بهذا التكريم المتواضع, مهنيين الطلاب والمعلم الذين وقع عليهم الإختيار كطلاب ومعلم مثالي لشهر ديسمبر من العام الحالي..

 

وأكد السعيدي أن الهدف في إقامة هذه الفعالية والتكريم هو إنعاش العملية التعليمية والتربوية في المدرسة وإخراج الطلاب من حالة الركود والروتين الممل وخلق روحاً تنافسية شريفة فيما بين الطلاب وكذلك المعلمين..

 

من جانبه أكد الإعلامي وكاتب هذه السطور في كلمته التي القاها في الحفل أن إقامة هذه الفعاليات والأنشطة من شأنها أن تنعش العملية التربوية ويقفز بها نحو العلى والتغيير للأفضل وخلق البيئة التنافسية والتعليمية المناسبة للطلاب..

 

وأشار خلال كلمته إلى مسألة تفعيل هذه الفعاليات في المدرسة بشكل دوري ومستمر كي يستشعر الطلاب أن الهيئة التعليمية حريصة فعلا على أن تنوع في عملها التعليمي بما يخدم الطالب ويحفزه, بدلا من الأجواء المملة التي باتت الطالب لا يطيقها..

 

وفي ختام الحفل وٌزعت الشهائد التقديرية على الطلاب الذين نالوا لقب الطلاب المثاليين وكذلك المعلم المثالي وسط حضور من أولياء الأمور والمعلمين..

 

وعلى ذات الصعيد أنطلقت صافرة مباريات دوري شهداء مدينة العين الذين تنظمة المدرسة لطلابها في المرحلة الأساسية, حيث  فاز في المباراة الأولى فريق الشهيد عبدالله العاقل على فريق الشهيد معين عبدالقوي بركلات الترجيح بعد أن أنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما, وتحصل اللاعب عبدالله علي شتيم على جائز أفضل لاعب في المباراة ..

 

كما تغلب في المباراة الثانية فريق الشهيد علي شوعان على فريق الشهيد محمد الكويعي بهدفي نجم المباراة اللاعب شالم علي شتيم الذي نال على جائزة أفضل لاعب..

 

وسيتقابل يوم الأحد القادم بإذن الله تعالى فريق الشهيد صالح عزيز مع فريق الشهيد على خالد الطلي,يذكر أن هذه البطولة يشارك فيها (16) فريق من طلاب المرحلة الأساسية ويلعبون بنظام المغلوب..

أدار المباراة الحكم المتألق والأستاذ القدير/ طلال العولقي, وساعده كلا من الأستاذ/ ياسين العولقي وعبدالكريم الشحفوف..