آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-07:49ص

أخبار المحافظات


برعاية الوكيل المساعد جمعية الطالب تدشن دورة الإسعافات الأولية بوادي حضرموت

الثلاثاء - 29 ديسمبر 2015 - 11:35 ص بتوقيت عدن

برعاية الوكيل المساعد جمعية الطالب تدشن دورة الإسعافات الأولية بوادي حضرموت
صورة من التدشين

حضرموت ((عدن الغد)) سبأنت :

دشنت جمعية الطالب للتنمية الشبابية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2015م بقاعة معهد التفوق للتدريب والتأهيل  دورة الإسعافات الأولية  برعاية الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الدكتور عبدالهادي التميمي وبالشراكة والتعاون مع منظمة الشريك التعاوني الدولي  وجمعية الهلال الأحمر اليمني  ضمن مشروع الاستجابة السريعة بمحافظة حضرموت  بمشاركة  50 متدرب ومتدربة بوادي حضرموت للفترة من 29 ديسمبر 2015م حتى 4 يناير 2016م .

وخلال حفل تدشين الدورة ألقى الاستاذ سالم باشعيب رئيس جمعية الطالب كلمة رحب من خلالها بالحضور واوضح بان هذه الدورة تأتي ضمن الشراكة والتعاون مع المنظمات المحلية والدولية  وأكد إلى أن الدورة التدريبة تهدف إلى نشر ثقافة الإسعافات الاولية بين الشباب والفتيات .

من جانبه ألقى الاستاذ علي بارفيد منسق الهلال الاحمر اليمني كلمة اوضح من خلالها الدور الذي يلعبه الهلال الاحمر في  المجالات الإنسانية وتنفيذه لعدد من البرامج الإغاثية  .

كلمة السلطة المحلية ألقاها العقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم  والذي توجه من خلالها بالشكر والتقدير للهيئة الإدارية للجمعية وما تلعبه من دور هام في خدمة المجتمع  كما وجه  المتدربين إلى اهمية  استفادتهم من المهارات الجديدة في الاسعافات الأولية لخدمة المجتمع .

 راعي الحفل الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء  الدكتور عبدالهادي التميمي  القى كلمة  أكد على اهمية  دورة الإسعافات الأولية  في إنقاذ الأرواح  وتخفيف الاصابات وأكد على دور المتدربين في تدريب غيرهم في مثل هذه الدورات  لنشر ثقافة الإسعافات الأولية  .

حضر حفل الافتتاح كلاً من أمين عام المجلس المحلي المهندس محمد عوض هادي  والاستاذ علي خميس صبيح رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي والاستاذ محمد خميس التميمي مدير مكتب الجمعيات والاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ محمد حداد الكاف مدير مستشفى تريم  وبحضور المتدربين بالدور التدريبية .

*من سالم رمضان