آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:06م

أخبار عدن


بدرجة عالية من الهدوء والنظام والانضباط .. تواصل اجراءت عملية صرف أول راتب لكتيبة سلمان الحزم بعدن

الأحد - 27 ديسمبر 2015 - 11:53 ص بتوقيت عدن

بدرجة عالية من الهدوء والنظام والانضباط .. تواصل اجراءت عملية صرف أول راتب لكتيبة سلمان الحزم بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تواصل اللجنة المالية المكلفة بعملية صرف رواتب المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن اعمالها حيث بدأت يوم الخميس 24 ديسمبر 2015م في معسكر المشاريع بمدينة المنصورة في العاصمة عدن إجراءات صرف رواتب المقاومة الجنوبية لكتيبة سلمان الحزم القادمة من السعودية إلى العاصمة عدن في التاسع من رمضان 1437ه الموافق 26 يونيو 2015م .

وتضم الكتيبة متطوعين من أبناء الجنوب المغتربين بالسعودية الدفعة الاولى والثانية والتي بلغ قوامها 561 مقاتل حيث تم تعبئة استمارات صرف الراتب وفقا للكشوفات الرسمية للكتيبة ومازالت اللجنة مستمرة بعملها بكل انضباط وجدية لصرف أول راتب تستلمه كتيبة سلمان الحزم بواقع 1300 ريال سعودي لكل فرد .

 

وفي لقائنا بقائد كتيبة سلمان الحزم  العقيد/  علي يحيى الحوثري قال :"إن كتيبة سلمان الحزم أفرادها من أبناء الجنوب المغتربين في السعودية تركوا أعمالهم وتطوعوا لدفاع عن وطنهم الجنوب وارضهم ودينهم وعرضهم وكان عددهم 477 مقاتل نزلوا عبر البحر من المملكة العربية السعودية الشقيقة  في الخامس من رمضان 1437ه ووصلوا في التاسع من رمضان  ثم  إنضم اليهم زملائهم 84 مقاتل الذين سبقوهم بشهرين بالنزول من السعودية وتم دمجهم ليصبح قوام الكتيبة 561 فرد".

 

وأضاف :"هذا أول راتب للكتيبة وهو ألف وثلاثمئة ريال سعودي ( 1300 ريال سعودي )  لكل فرد سوف تستلمه الكتيبة منذ نزولها في أوائل رمضان ولم تستلم قبل أي رواتب أو حوافز ".

 

وأشار أن الكتيبة  قدمت من خيرة أبطالها  33 شهيد و أكثر من  110 جريح روت بدمائهم الطاهرة كل شبر بأرض الجنوب ، موضحا أن أول إنتصارات الكتيبة هي معركة ( جبهة ) رأس عمران بالعاصمة عدن وحظوا  من الله سبحانه  وتعالى بهذا الشرف والوسام وشاركوا  بكل الجبهات، وأما آخر جبهة كلفت كتيبة سلمان بها هي معركة باب المندب حيث بدأت بأول هجوما وتحرير باب المندب ومنطقة دباب حتى دك معسكر  العمري الذي بالأراضي الشمالية و يبعد عن باب المندب حوالي 60 كيلو وأردف نحن أول من سيطر على معسكر العمري بشهادة الشهيد الاماراتي البطل الكتبي رحمة الله عليه .

 

وثمن القائد الحوثري الدور الذي تقوم به اللجنة المالية تجاه افراد الكتيبة وعبر عن ارتياحه لدرجة  الهدوء والنظام العالية الذي تحلى به افراد الكتيبة، موضحا ان هذا الهدوء والانضباط ساهم في عمل اللجنة المالية بشكل منتظم ولم تتأخر اللجنة بعملها .

 

ووجه قائد كتيبة سلمان الحزم نداء للقيادات ومحافظ عدن ومدير الامن بالعاصمة عدن قائلا :"إننا كتيبة سلمان الحزم تحت أمركم لخدمة أهلنا ووطننا الجنوب"، مضيفاً :"نتمنى أن تكلف الكتيبة بمهام أمنية أو عسكرية لحماية وخدمة وطننا وأهلنا وأن يتم تسليم الكتيبة معسكر رسمي بكافة عتاده وعدته وكل إحتياجات الافراد"، مشيرا انهم يتواجدون حاليا في معسكر المشاريع بالمنصورة بشكل مؤقت .

 

وناشد القائد الحوثري الرئيس هادي  والقيادات الجنوبية ودول التحالف العربي  باعطاء الجرحى الإهتمام الكافي ورعاية أسر الشهداء، مؤكدا ان كتيبة سلمان الحزم ستدافع عن وطنها الجنوب وارضها ودينها وعرضها مهما بلغت التضحيات .

 

وشكر دول التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية والسعودية والامارات على كل الجهود و الدعم العسكري واللوجيستي والاغاثي  والانساني والطبي الذي  قدمته ومازالت تقدمه وتوجه كذلك بالشكر الى  اللجنة المالية على كل الجهود التي تبذلها .

 

والتقينا بأحد  أعضاء اللجنة المالية الاستاذ / علي جمال ناصر وسألناه عن كيفية عمل اللجنة  وتعامل أفراد  كتيبة سلمان الحزم معاهم، وقال :"لقد بدأنا بمباشرة عملنا  مع كتيبة  سلمان  الحزم  يوم  الخميس الماضي حيث يقوم الافراد المسجلين بالكشف الرسمي للكتيبة بتعبئة الاستمارة وبدورنا نطابقها مع بطائقهم ونرفع شيكات لكل فرد باسمه إلى البنك الأهلي "، مشيدا بتعامل أفراد الكتيبة مع اللجنة المالية فهو في قمة النظام والرقي والهدوء .

 

  وأضاف إنه رأى في أفراد هذه الكتيبة الأخلاق العالية والاحترام وقال :"أنني تفاجأت جداً بهذه الكتيبة حيث أن أغلبهم يحملون شهادات  جامعية والأقلية  منهم ثانوية عام ولا يوجد إلا على عدد أصابع اليد من هم حاصلين على شهادة التعليم الأساسي، وأيضا يوجد بصفوف الكتيبة ضباط  وأشخاص مثقفين .

 

وشكر  كل كتيبة سلمان الحزم على سلاستها  وأخلاقهم العالية وتعاملهم الراقي ومساعدتهم لإنجاز مهمتهم بسهولة تامة وعلى وجه الخصوص العقيد / علي يحيى الحوثري قائد الكتيبة ، وكذلك الأخ حسين السعدي مدير مكتب قائد الكتيبة   .

 

*من مريم بارحمه - تصوير / شهاب أبوبكر بادبيان