آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:24م

أخبار المحافظات


بتمويل مؤسسة العون تدشين حملة الرش الضبابي لأحياء مدينة المكلا

الإثنين - 21 ديسمبر 2015 - 06:54 م بتوقيت عدن

بتمويل مؤسسة العون تدشين حملة الرش الضبابي لأحياء مدينة المكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دشنت يوم الاثنين بمدينة المكلا حملة الاولى الرش الضبابي لمكافحة البعوض الطائر الناقل  لحمى الضنك و الحميات الفيروسية بهدف  القضاء عليها  والحد من انتشارها  بعد اعصار تشابالا بتمويل كريم من قبل مؤسسة العون للتنمية بكلفة اجمالية بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ريال ينفذها برنامج الملاريا بمحور حضرموت والمهرة وشبوة.

 وتهدف الحملة التي تستمر ستة ايام وتستهدف جميع احياء مدينة المكلا من بويش روكب شرقا وحتى خمر وغرير غربا .

وفي حفل التدشين اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل المهندس محمد احمد العمودي بمؤسسة العون للتنمية على مساهمتها في تمويل الحملة واستشعارها بالمسؤولية الوطنية في خدمة المواطنين .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه  محمد بن عثمان ان حملة الرش الضبابي التي تنفذ اليوم في مدينة المكلا تاتي في اطار اهتمام مؤسسة العون للتنمية للمساهمة منها في القضاء على حمى الضنك  والحد من انتشار الحميات الاخرى الفيروسية التي اصابت الكثير من المواطنين في المدينة .

وكشف بن عثمان ان الحملة هي واحدة من ضمن ثلاث حملات رش سيتم تنفيذها في المكلا والشحر وغيل باوزير .مؤكدا ان المؤسسة قامت بتوفير المبيد الخاص بالحملة .مشيرا الى ان الحملة ستشمل ايضا فريق التدخل السريع لرش بيوت التي حصلت فيها الوفيات ورش 20 بيت مجاور لها .

ونوه بن عثمان انه من بين الاعمال الاخرى من الحملة شفط وردم المستنقعات الراكدة في المدينة للقضاء على توالد وتكاثر البعوض فيها .

وذكر بان الحملات الاخرى التي من المقرر البدء فيها بعد الانتهاء من الحملة الاولى للرش ستنفذ بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة والفاعلة في المحافظة .

و أوضح مدير برنامج الملاريا بمحور حضرموت والمهرة وشبوة الدكتور ياسر باهشم ان الحملة تأتي بعد انتشار الاوبئة بعد اعصار تشابالا واصابة حالات كبيرة بحمى الضنك وتسجيل 10 حالات وفيات. مؤكدا ان  الهدف من الحملة هو وقائي وتشمل وستتعبها حملتين رش بجميع الاحياء في المدينة .

 

*من صالح عسكول/تصوير رشيد بن شبراق