آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:11م

أخبار عدن


حملة نظافة عامة في محمية الطيور في خور مكسر بعدن

الإثنين - 21 ديسمبر 2015 - 01:50 م بتوقيت عدن

حملة نظافة عامة في محمية الطيور في خور مكسر بعدن
شباب وشابات من عدن ينظفون متنفسات المدينة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقيمت يوم الاثنين في محمية الطيور بخور مكسر بمحافظة عدن حملة نظافة عامة بالشراكة بين السلطة المحلية في المديرية وصندوق النظافة والتحسين ومكتب الصحة العامة ومنظمات المجتمع المدني بحضور خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن وعوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر والمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق نظافة وتحسين عدن وممثلين عن 26 مؤسسة ومنظمة من المجتمع المدني .

 

وأدلى المهندس قائد راشد أنعم بتصريح صحفي أعرب فيه عن سعادته البالغة بما يقوم به شبابنا من فعاليات وأنشطة خلاقة يعود نفعها على المجتمع وقال وما هذه الحملة واللفتة الكريمة نحو بحيرة البجع إلا مثال واحد من بين الفعاليات والجهود الشبابية التي تستهدف المحافظة على بيئة ومحميات عدن الطبيعية والمتنفسات العامة والأراضي المخصصة للخدمات المجتمعية .

 

وأضاف قائلاً :"إن مدينة عدن تعاني من ويلات البسط العشوائي على عدد من مواقع خدمات المجتمع مثل مواقع الأراضي الرطبة في المملاح والحدائق والمتنفسات في عدد من المديريات وحتى على مواقع خدمات النظافة والمخازن والهنجرات التي تستخدم كمأوى وصيانة لسيارات وآليات خدمات النظافة الكائنة في حرم المبنى الجديد لإدارة النظافة في خور مكسر"، مشيراً إلى أن خدمات النظافة والتحسين تعتبر من أهم الخدمات المقدمة للمجتمع والصالح العام .

 

وناشد المهندس قائد راشد كل منظمات المجتمع المدني وكل من يحب عدن الوقوف في وجه هذه الاعتداءات والعشوائيات الضارة ، وقال :"عدن أمانة في أعناقنا جميعاً ولابد من تضافر الجهود لحماية بيئتها الطبيعية والحفاظ على نظافتها ورونقها وجمالها".

 

وفي ختام الحملة رفع المشاركون لافتات تناشد محافظ عدن ومدير الأمن إيقاف العبث بأراضي عدن ومحاسبة الفاسدين المتاجرين بها والعابثين بمحمياتها الطبيعية ومعالمها ومتنفساتها ومواقعها التاريخية والأثرية .

 

*من فضل حبيشي