آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:21م

رياضة


نهاية مشوار غوارديولا مع بايرن..والبديل المخضرم أنشيلوتي

الأحد - 20 ديسمبر 2015 - 04:48 م بتوقيت عدن

نهاية مشوار غوارديولا مع بايرن..والبديل المخضرم أنشيلوتي
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد السابق

(( عدن الغد )) متابعات :

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، عبر رئيسه كارل هاينز رومينيغه اليوم الأحد، أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يشرف على النادي في الوقت الحالي، سيغادر منصبه مع نهاية الموسم الحالي، أي في الصيف المقبل، وسيحل مكانه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.


وجاءت تصريحات رومينيغه التي أدلى بها لصحيفة (بيلد) الألمانية، بعد فترة طويلة من المد والجزر في قضية بقاء أو رحيل مدرب برشلونة السابق عن النادي البافاري، وهو الذي لم يستطع أن يحقق حتى الآن لقب دوري الأبطال مع الفريق الألماني، حيث سيكون موسمه الأخير في النادي لترك بصمة مميزة في مسيرته التدريبية، وفي تاريخ فريقٍ عريق كبايرن.

وتلقى بيب الكثير من العروض وخاصة في الدوري الإنجليزي، لتدريب فرق مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي، رغم أن نادي مانشستر سيتي هو الأكثر جديةً في ذلك، وانضم غوارديولا إلى بايرن ميونخ في العام 2013 وقاده لتحقيق لقب الدوري في موسمين متتاليين، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وهو حالياً في صدارة البوندسليغا.

وسيتسلم الإيطالي أنشيلوتي مهامه مع بداية التحضير للموسم المقبل، وهو الذي فضل عدم الارتباط مع أي فريق هذا العام، بعد موسمين في ريال مدريد، حقق في الموسم الأول لقب دوري الأبطال صحبة الميرنغي، قبل أن يفشل الموسم الماضي من الفوز بأي لقب، فأقدم الرئيس فلورنتينو بيريز على إقالته، واستبداله بالإسباني رافائيل بينيتز.