آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-08:10ص

شكاوى الناس


نداء استغاثة عاجل من محافظة شبوة التي تعيش في ظلام دامس

الأحد - 20 ديسمبر 2015 - 03:04 م بتوقيت عدن

نداء استغاثة عاجل من محافظة شبوة التي تعيش في ظلام دامس

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

بعث عدد من أهالي محافظة شبوة نداء إستغاثة عاجل إلى الرئيس هادي ورئيس الوزراء إن مديريات محافظة شبوة تغرق في ظلام دامس لأكثر من  عشرة أيام على التوالي بسبب انقطاع مادة الديزل .

 

وقال الأهالي لـ"عدن الغد" إن قبائل الدماشقة عبيدة  محافظة مأرب الشمالية تحاصر محافظة شبوة بين فترة واخرى فتقطع الطريق على قواطر الديزل وتمنع وصولها إلى المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة لتشغيل المولدات رغم وساطات القبائل لحل المشكلة إلا أن المشكلة مستمرة في حين ان محافظة حضرموت لم تعد تصرف مادة الديزل لكهرباء شبوة .

 

وتساءل الأهالي :"كيف محافظة شبوة التي تختزن بداخلها أكبر مخزون نفطي ومختلف الثروات اهلها يفتقرون الى ابسط مقومات الحياة !؟ وهي المحافظة الجنوبية الوحيدة الغنية بالنفط وتزويدها من الديزل من محافظة شمالية"، مضيفين "لماذا لايتم  تزويد مؤسسة الكهرباء بالديزل من العاصمة عدن" .

 

وأوضح مصدر في المؤسسة العامة لكهرباء محافظة شبوة ان شركة النفط بمحافظة مارب الشمالية تزود المؤسسة العامة لكهرباء شبوة قاطرة ( بوزة ) ديزل يوم  واحيانا يوم ويومين لا تزودهم بمادة الديزل ، إضافة إلى ان قواطر الديزل مختلفة ما بين  40 الف ليتر الى 60 الف ليتر  وهو لا يكفي لتشغيل المولدات نصف يوم  مما يؤدي الى تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي ما يقارب  عشر ساعات فقط  و 14 ساعة التيار الكهربائي طافي .

 

وأشار المصدر أن المطلوب لتشغيل المولدات بالمحطة على مدار اليوم كاملا 100 الف ليتر يوميا كما ان معظم المولدات الكهربائية عاطلة وهي قديمة جدا وهذا يزيد من استهلاك الديزل اضافة الي قطع الطريق على قواطر الديزل بين حين وأخر .

 

وناشد الأهالي دول التحالف العربي وعلى راسهم دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة في الهلال الاحمر الاماراتي والمملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في مركز الملك سلمان مساندتهم في عودة الكهرباء لكل مديريات محافظة شبوة وتوفير مادة الديزل ومساندة المؤسسة العامة لكهرباء شبوة لعودة أبسط حق من حقوقهم .

 

*من مريم بارحمه